رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تظاهرة بتونس تمنع المصريين من الوصول إلى رأس جدير

تظاهرة بتونس تمنع المصريين من الوصول إلى رأس جدير

أخبار مصر

صورة المصريين الفارين من ليبيا

تظاهرة بتونس تمنع المصريين من الوصول إلى رأس جدير

وكالات 20 فبراير 2015 13:33

علق أكثر من 180 مصريًا هاربين من الصراع الدائر فى ليبيا بمنطقة حدودية مشتركة بين تونس وليبيا، بسبب قطع محتجين تونسيين الطريق المؤدى إلى مطار جربة– جرجيس، والذي  سيتم منه إجلاء المصريين.

وجاء الاحتجاج بسبب غياب التنمية فى مدينة بن قردان بولاية مدنين، وقال مراسلون نقلا عن الجمارك التونسية إن المصريين دخلوا الأراضى التونسية مساء أمس الخميس عبر معبر رأس الجدير الحدودى المشترك مع ليبيا، على متن 4 حافلات كان يفترض أن تنقلهم مباشرة إلى مطار جربة– جرجيس التونسى حيث تنتظرهم طائرة سترحلهم إلى مصر.

ومنع متظاهروا مدينة بن قردان القريبة من معبر رأس الجدير، الحافلات التى تقل المصريين من سلك الطريق المؤدية إلى المطار، وأغلق المتظاهرون منذ أيام هذا الطريق لمطالبة الحكومة التونسية بتنمية مدينتهم التى تعيش أساسا على التجارة والتهريب مع ليبيا.

ولا يسمح المتظاهرون الذين نصبوا خياما على بعد 5 كيلومترات من معبر رأس الجدير، بالمرور إلا لليبيين والتونسيين العائدين إلى بلدهم، وقال مصدر أمنى إن هناك مفاوضات جارية مع المتظاهرين لفتح الطريق وتمكين الحافلات من التوجه نحور مطار جربة – جرجيس.

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان