رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

لليوم الثاني..استمرار إغلاق 4 قنوات مؤيدة لمرسي

لليوم الثاني..استمرار إغلاق 4 قنوات مؤيدة لمرسي

الأناضول 04 يوليو 2013 19:11

استمر إغلاق 4 قنوات فضائية إسلامية مؤيدة للرئيس المصري المقال محمد مرسي، لليوم الثاني على التوالي.

 

وقطعت السلطات المصرية، البث عن عدة قنوات توصف بأنها إسلامية، من بينها قناة "مصر 25" التابعة للإخوان المسلمين، كما داهمت مكتبي قناتي "الجزيرة" و"الجزيرة مباشر مصر" القطريتين، وأوقفت عددًا من العاملين بتلك القنوات، وذلك عقب أعلان عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة المصرية، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مساء الأربعاء تولي رئيس المحكمة الدستورية العليا عدلي منصور، إدارة شئون البلاد خلال مرحلة انتقالية.

 

وقال مصدر داخل مكتب "الجزيرة مباشر مصر"، إنه "تم الإفراج عن كافة العاملين بالقناة عدا مهندس البث، حيث وجدت العناصر الأمنية التابعة للمباحث العامة التي داهمت المكتب جهازي بث أحدهما مرخص والآخر غير مرخص، وبناء على ذلك تم توقيف عدد من العاملين قبل الإفراج عنهم فجر اليوم".

وكانت مصادر بالمكتب قالت في وقت سابق، إن سبب المداهمة هو إذاعة القناة لتسجيل مصور للرئيس المقال محمد مرسي، بعد بيان الجيش المصري.

 

ومن جهة أخرى، قال مصدر بقناة "مصر 25"، التابعة لحزب "الحرية والعدالة"، إنها "مازالت مغلقة وكذلك مازال العاملون بها معتقلين، ولم يفرج سوى عن عدد قليل منهم".

 

وقال "جمال عرفة" مدير تحرير البرامج بالقناة، إن "المعتقلين من بينهم مراسلون صحفيون ومذيعون ومعدون، وأن مداهمة القناة تمت من قبل قوات خاصة مدججة بالسلاح"، متسائلاً عن التهمة التي ارتكبها هؤلاء الإعلاميون ليتم التصرف معهم بهذه الطريقة؟.

 

بينما قال مصدر أمني رفيع إن أحد أسباب إيقاف بث هذه القنوات الدينية وصول معلومات للسلطات المعنية بأنها كانت تحضِّر لمحتوى يتحدث عن وجود حالة انقسام في صفوف الجيش لصالح الرئيس السابق مرسي، وهو ما خشته منه السلطات بأن تتسبب في سيناريو "فتنة"، فآثرت إيقاف بثها عقب خطاب الجيش.

 

وكانت منظمة العفو الدولية، (أمنيستي)، انتقدت اليوم منع بث عدد من القنوات التلفزيونية في مصر بعد قرار عزل الرئيس مرسي، مطالبة القوات المسلحة بضرورة حماية حقوق الإنسان لجميع أبناء الشعب المصري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان