رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

25 ألف جنيه لتطبيق الصيدلة الإكلينيكية بالقليوبية وبورسعيد

25  ألف جنيه لتطبيق الصيدلة الإكلينيكية بالقليوبية وبورسعيد

أخبار مصر

نقابة الصيادلة

25 ألف جنيه لتطبيق الصيدلة الإكلينيكية بالقليوبية وبورسعيد

بسمة عبدالمحسن 15 فبراير 2015 14:09

قال الدكتور عبد الله زين العابدين، الأمين العام لنقابة الصيادلة: إن هيئة مكتب النقابة العامة وافقت في اجتماعها الأخير على صرف مبلغ 20 ألف جنيه لدعم استكمال تطبيق مشروع الصيدلة الإكلينيكية بـ15 مستشفى بمحافظة القليوبية، بالإضافة إلى صرف 5 آلاف جنيه لنقابة بورسعيد لاستكمال تطبيق المشروع في 7 مستشفيات.

وأضاف في بيان اليوم أنّ ذلك يأتي في إطار خطة النقابة العامة التي وضعتها لتعميم تطبيق الصيدلة الإكلينيكية في كافة مستشفيات الجمهورية بما يعود بالنفع على المريض المصري والمنظومة الصحية ككل.

من جانبه قال الدكتور عصام عطية، وكيل نقابة صيادلة القليوبية: إن نقابة القليوبية بنهاية عام 2015 تكون قد استكملت تطبيق مشروع الصيدلة الإكلينيكية بمستشفيات نصر العام، وحميات بنها، حميات طوخ، مستشفى قليوب العام، الخانكة المركزي، حي شرق شبرا الخيمة، القناطر الخيرية، مستشفى كفر شكر المركزي، طوخ المركزي، شبين القناطر، ومستشفى رمد بنها.


وأوضح وكيل نقابة القليوبية البدء في المشروع منذ أول يناير 2012 والانتهاء بالفعل من تطبيقه بثلاث مستشفيات وهم حميات بنها، كفر شكر المركزي، حميات طوخ، حيث جاء اختيارهم من قبل وزارة الصحة.

وأشار إلى أنّ نقابة القليوبية اتخذت قرارًا بتطبيق المشروع في 12 مستشفى أخرى ودعمته بمبلغ وصل إلى 30 ألف جنيه، حيث توفير أجهزة كمبيوتر للصيادلة بالمستشفيات وتنظيم محاضرات نظرية بالنقابة وداخل المستشفيات لتأهيل الصيادلة.

وأضاف أنّ نقابة القليوبية واجهت صعوبات في تطبيق المشروع مثل إلغاء العهدة وتوفير مكان مستقل للصيدلة الإكلينيكية، كما تواصلت مع مديري المستشفيات لتذليل كافة العقبات التي يواجهها الصيادلة.


وأكّد أن المستشفيات التي نجحت في تطبيق المشروع استطاعت  تقديم خدمة متميزة للمريض كما استطاعت توفير آلاف الجنيهات، ومثال لذلك مستشفى ناصر العام حيث استطاعت خلال العام الماضي التعديل في الخطة العلاجية ل٣٣٩حاله بنسبة ٥٤٪، كما تم متابعة ٦٦٩حالة بقسمي الباطنة والرعاية المركزية.

وأكّد الدكتور عبد الوهاب قوطة نقيب صيادلة بورسعيد أنه تمّ بالفعل تطبيق الصيدلة الإكلينيكية في 3 مستشفيات بالمحافظة وهم مستشفى الزهور العام، والنصر العام، ومستشفى بور فؤاد العام، كما أنه جارٍ استكمال تطبيق المشروع في 4 مستشفيات أخرى وهم مستشفى الاميري، والرمد، والحميات ومستشفى الصدر.


وأضاف أن نقابة بورسعيد قدمت دعما بمبلغ ما يقرب من 10 آلاف جنيه حتى الآن لتوفير الأجهزة اللازمة لتطبيق مشروع الصيدلة الإكلينيكية ب 7 مستشفيات بالمحافظة.


وأوضح نقيب صيادلة بورسعيد أنّ النقابة قامت بعقد محاضرات حول الصيدلة الإكلينيكية لتأهيل الصيادلة من الناحية العلمية ، كما أصدرت نشرة أسبوعية للأدوية حول تعديل الجرعات،  وطريقة التعامل والممارسة مع الأطباء.

اقرأ أيضا:

الحكم في دعوى وقف انتخابات الصيادلة أول مارس

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان