رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

انفراجة في أزمة البوتاجاز بالإسكندرية.. وزيادة حصة المحافظة 5%

انفراجة في أزمة البوتاجاز بالإسكندرية.. وزيادة حصة المحافظة 5%

أخبار مصر

إنفراجة فى أزمة البوتاجاز بالإسكندرية- أرشيفية

وكيل وزارة التموين: دفعنا بـ 7190 أسطوانة إضافية لمستودعات المنتزه

انفراجة في أزمة البوتاجاز بالإسكندرية.. وزيادة حصة المحافظة 5%

محمود فخرى 28 يناير 2015 11:42

شهدت أزمة أسطوانات البوتاجاز بالإسكندرية، انفراجة ملحوظة في المناطق التي تعاني عجزًا شديدًا، وهي المنتزه والعامرية وبرج العرب، وذلك بعد قيام التموين بزيادة حصة المحافظة من البوتاجاز بنسبة 5% لتصل إلى 66 ألف أسطوانة بدلا من 61 أسطوانة هي الحصة المقررة للمحافظة.

 

وقال ربيع أمين، نائب رئيس شعبة أصحاب مستودعات البوتاجاز بالغرفة التجارية بالإسكندرية لـ مصر العربية، إن الأزمة شهدت انفراجة في مناطق خورشيد وأبيس والعامرية، بعد ضخ كميات إضافية من غاز البوتاجاز بجميع المستودعات والبالغ عددها نحو 50 مستودعًا على مستوى المحافظة.

 

 


وبدوره، قال مبارك عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إنه تم زيادة حصة المحافظة من أسطوانات البوتاجاز لتصل إلى 105 %، مؤكدًا عدم وجود أزمة في نقص أسطوانات البوتاجاز بالمقارنة بباقي محافظات الجمهورية.

وأوضح "مبارك" في تصريحات لـ "مصر العربية" أنَّ يتم ضخ كميات إضافية من أسطوانات البوتاجاز للمناطق التي تشهد نقص، أو يرد منها شكاوى، لافتًا إلى أنه تم الدفع بعدد7190  أسطوانة لمناطق" الطابية، ومرزا، والمعمورة الشاطئ، وسيدى بشر، الحرمين، والرأس السوداء، والسيوف شماعة، وعزبة محسن، والعصافرة" بحي المنتزه.
 


وأضاف وكيل وزارة التموين، أن قيام بعض الأشخاص ببيع الأسطوانات في السوق السوداء وراء الأزمة وتخوف المواطنين من نقص سلعة البوتاجاز، لافتًا إلى أنه تم ضبط سيارة نصف نقل بمنطقة المعمورة الشاطئ تحمل لوحات لمحافظة كفر الشيخ وعلي متنها عدد 60 أسطوانة معدة للتهريب لمحافظة البحيرة، فضلاً عن ضبط سيارة أخري علي الطريق الدائري وتحمل لوحات معدنية لمحافظة البحيرة وعلي متنها عدد 210 أسطوانة مهربة إلى محافظة البحيرة أيضًا، وتم ضبط السيارتين والأسطوانات، وتحرر لهما المحاضر اللازمة وتم عرض المحاضر والمتهمين والمضبوطات علي النيابة العامة.

 

يشار إلى أنَّ ميناء الإسكندرية، استقبل، شحنتي غاز بوتاجاز خلال الأسبوع الماضى على متن السفينة"ماريمار جاز"، والسفينة" جاز سويس" بإجمالي 22 ألف طن قادمة من الجزائر وإيطاليا، للمساهمة في حل الأزمة التي تشهدها المحافظات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان