رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

والي: التمويل متناهي الصغر 3 مليارات و5 جمعيات أهلية تستحوذ على 80 %

والي: التمويل متناهي الصغر 3 مليارات و5 جمعيات أهلية تستحوذ على 80 %

أخبار مصر

جانب من المؤتمر

والي: التمويل متناهي الصغر 3 مليارات و5 جمعيات أهلية تستحوذ على 80 %

ايمان عبد القادر 27 يناير 2015 15:28

أعلنت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى، وصول محفظة المشروعات متناهية الصغر بالسوق المصري إلى  3 مليارات جنيه تستحوذ الجمعيات الأهلية علي 80% منها.

 

وقالت والي خلال كلمتها بمؤتمر التمويل متناهي الصغر بوزارة التضامن، اليوم الثلاثاء: إن مصر نشطت بقوة في مجال التمويل متناهى الصغر فى أواخر الثمانينيات من خلال الاعتماد على الجمعيات الأهلية، مشيرة إلى أن إقرار القانون متناهي الصغر جزء من التشريعات الاقتصادية التي تسعى إليها الحكومة لحماية الفقراء.

 

وأضافت أنّ التمويل متناهي الصغر، بوابة دخول هذه المشروعات للقطاع الرسمي وتمكين المرأة بالنشاط الاقتصادي.

 

وأعلن شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية، إنشاء وحدة تابعة للهيئة، تضم ممثلين عن وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة العامة للرقابة المالية والبنك المركزي، للإشراف والرقابة ووضع آليات العمل بنشاط التمويل متناهي الصغر.

 

وكشف سامي خلال كلمته، عن صدور النظام الأساسي لنشاط التمويل متناهي الصغر بحيث يسمح بإنشاء اتحاد يضم جميع العاملين بالمجال ما يؤدي إلى تقوية الصناعة ونموها.

 

وأكد أنه سيتم تلقى خطابات الشركات الراغبة في الحصول على تراخيص مشيرا إلى إنه تم إصدار تراخيص لـ 5 جمعيات أهلية، لتمويل المشروعات متناهية الصغر وفقا لقانون تنظيم التمويل متناهى الصغر.

 

وأضاف أن إجمالي الأموال التي تعمل بها الجمعيات الخمس تصل إلى 250 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنها موزعة على عدد من المحافظات منها الدقهلية ودمياط والجيزة والقليوبية.

 

وأوضح أن هذه الجمعيات توفر فرص عمل بالمحافظات العاملة بها بحجم عمالة تصل إلى 1200 فرد، مشيرا إلى أهمية المعرفة الشخصية في تقييم الائتمان.

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان