رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 صباحاً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

خطة لتطوير منطقة معبد المدامود بالأقصر

خطة لتطوير منطقة معبد المدامود بالأقصر

أخبار مصر

محافظ الاقصر

خطة لتطوير منطقة معبد المدامود بالأقصر

نور السيد 19 يناير 2015 14:29

أعلن اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، وضع خطة لتطوير منطقة معبد المدامود بعد التنسيق مع وزارات السياحة والآثار وهيئة التنمية السياحية والجهات المعنية، وذلك بهدف فتح المنطقة للزيارة ودعمها بنشاطات تساهم في تطوير المنطقة وتوفير فرص عمل للشباب.

 جاء ذلك خلال جولة المحافظ بمنطقة مدامود العجوز، وهي أول زيارة للمحافظ لهذه المنطقة التي يوجد بها المعبد، حيث اصطحب المحافظ في الجولة اللواء علاء عبد الشافي مدير التخطيط بهيئة التنمية السياحية ورئيس مدينة الزينية وعدد من المسؤولين، وذلك بهدف وضع تصور مناسب لتطوير المنطقة عبر إنشاء طريق ومدخل للمنطقة الأثرية وعودة عمل البعثات للكشف عن الآثار.

وطالب المحافظ أهالي المنطقة بالتعاون مع المسؤولين والاشتراك في وضع التصور المناسب للمنطقة، بحيث يمكن استغلالها مستقبلاً في إنشاء مركز زوار وبازارات ومحلات سياحية ومطاعم ودعمها بالأنشطة المختلفة، بما يعود بالنفع على أهالي المنطقة، بالإضافة إلى تقديم خدمات للأهالي من خلال إدراج المدامود في خطة توصيل الصرف الصحي بعد الانتهاء من اعتماد مخطط الأحوزة العمرانية. 

من جانبهم، أثنى الأهالي على زيارة المحافظ والتي تعد أول زيارة لمسؤول لمنطقتهم، كما طالبوه خلال اللقاء الجماهيري الذي عقده المحافظ مع أهالي مدامود العجوز بضرورة إدخال الصرف الصحي للمنطقة وإنشاء محطة مياه وتوصيل الكهرباء لعدد من المنازل ورصف الطرق. 



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان