رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأرصاد: استمرار برودة الجو حتى غد الأحد

الأرصاد: استمرار برودة الجو حتى غد الأحد

أخبار مصر

صورة ارشيفية

الأرصاد: استمرار برودة الجو حتى غد الأحد

معاذ رضا 17 يناير 2015 14:01

قال الدكتور وحيد سعودي المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية: إن حالة الطقس، اليوم السبت، تشهد نوعًا من البرودة في الصباح الباكر، وشديدة البرودة ليلاً، مع استمرار سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وجنوب سيناء، وهطول بعض الأمطار الخفيفة على القاهرة والوجه البحري، حتى غداً الأحد.

وأوضح سعودي لـ "مصر العربية"، أن حالة الطقس ابتداء من الغد ستشهد نوعًا من الاستقرار في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع، ليسود طقس شتوي مائل للبرودة نهاراً شديدة البرودة ليلاً على معظم أنحاء الجمهورية.

 

وحذر المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، قائدي السيارات والمركبات، من كثافة الشبورة المائية على الطرقات، مؤكداً أن على السائقين الالتزام بالسرعات المحددة التي قررتها الهيئة العامة للمرور، وتجنب ارتداء الملابس الخفيفة.

 

في ذات السياق حذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس يوم السبت 17 يناير، طقس مائل للبرودة، بحيث يكون متوسط البرودة نهاراً وشديد البرودة ليلاً، وارتفع منسوب مياه البحر الي حوالي 3 أمتار.

 

ويكون متوسط درجات الحرارة على الوجه البحري والقاهرة من 14إلى 17 درجة، وعلى السواحل الشمالية من 12 إلى 13درجة، وعلى جنوب الصعيد من 13 إلى 18درجة، وعلى شمال الصعيد من 11 إلى 16درجة، وجنوب سيناء من 17 إلى 16درجة.

 

يذكر أن مصر شهدت حالة من تقلبات الجو العنيفة خلال الأيام القليلة الماضية، والذي أرجح رئيس هيئة الأرصاد الدكتور أحمد عبدالعال في تصريح صحفي، أنها تأتي نتيجة عاصفة ثلجية قادمة من شرق أوروبا، والتي ضربت مصر، مما تسببت بسقوط حاد في احوال الطقس وارتفاع نسبة البرودة بالجو.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان