رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الأوقاف: ندرس منح ترخيص الخطابة لبرهامي

وزير الأوقاف: ندرس منح ترخيص الخطابة لبرهامي

أخبار مصر

محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف

في بادرة لعودة "الدعوة السلفية" إلى المنابر

وزير الأوقاف: ندرس منح ترخيص الخطابة لبرهامي

فادي الصاوي 31 ديسمبر 2014 12:03

في بادرة تشير إلى السماح للدكتور ياسر برهامي وغيره من دعاة الدعوة السلفية باعتلاء المنابر، أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، فتح باب للحوار الفكري مع كافة القوى الدينية والسياسية، خلال الأسبوعين المقبلين، لدراسة آلية استخراج التصاريح الخاصة بالخطابة.

 

وفى لقاء تليفزيوني مع الإعلامي خالد صلاح ببرنامج "آخر النهار" على قناة "النهار"، مساء أمس الثلاثاء، شدد الوزير على عدم وجود موقف شخصي ضد برهامي بمنعه أو غيره من الدعاة من اعتلاء المنابر.

 

وأضاف: "نحن نعمل فى إطار سياسة عامة للدولة، وفي فترة استخدام المنابر سياسيا ضغطنا بأقصى طاقة من الشدة حتى لا يستمر ذلك، أما الآن وقد استقر وضع الدولة واحترم الناس القانون، وجب علينا أن يأتي دورنا في البحث والمرونة لتشمل جميع أبناء الوطن".

 

نائب رئيس الدعوة السلفية تغيب عن اختبار وزارة الأوقاف الذي أعدته للمتقدمين للحصول على تصريح الخطابة، يوم 13 ديسمبر الماضي، بحجة أن "الأسئلة غير محايدة" مفضلا إقامة دعوى قضائية ضد الوزارة، أمام محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية.

 

ومن جانبها، قضت المحكمة، الاثنين الماضي، بعدم اختصاصها بنظر الدعوى، وقررت إحالة الدعوى إلى دائرة الأفراد بمجلس الدولة، باعتبار مقيم الدعوى ليس موظف عامًا.

 

شاهد الفيديو: 

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان