رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. وزير بترول سابق: مشكلة الطاقة تُدَار بقعدة المصاطب

بالفيديو.. وزير بترول سابق: مشكلة الطاقة تُدَار بقعدة المصاطب

أخبار مصر

أسامة كنال - وزير البترول الأسبق

مؤكدا أنه يمكن حلها خلال 6 أشهر

بالفيديو.. وزير بترول سابق: مشكلة الطاقة تُدَار بقعدة المصاطب

محمد السيد 16 ديسمبر 2014 09:35

أعرب الدكتور أسامة كمال، وزير البترول السابق، عن خيبة أمله في طريقة إدارة أزمة الطاقة في مصر، وأنها تُدَار على طريقة "قعدة المصاطب" ولا حلول عملية وعلمية حقيقية لها.

وأضاف في تصريح خاص لـ"مصر العربية" على هامش ندوة "غاز المتوسط.. بين السياسة والاقتصاد" أن مشاكل الطاقة في مصر متعددة ما بين سرقة للتيار وأجهزة عفا عليها الزمن، وعدم ترشيد من قبل المستهلك وأيضًا عدم دقة في تصميم شبكات الكهرباء والنقل، ويجب التفكير خارج الصندوق وبشكل غير تقليدي.

وأكَّد الوزير السابق ضرورة التفكير في طرق غير تقليدية لحل الأزمة مثل اللجوء للطاقة الشمسية وطاقة الرياح، التي تستطيع توفير أضعاف الطاقة الحالية وتسد العجز منها.

وأضاف كمال أن دور المجلس الأعلى للطاقة، مهمَّش، ووصفه بغير الجاد لعدم اجتماعه أو صدور قرارات لحل أزمة الطاقة من قبله، وأضاف أن قرارات المجلس بإنتاج طاقة متجددة لم تكتمل لعدم تخصيص الأراضي أو استكمال الإجراءات مما جعلها ليست ذات قيمة. على حد وصفه.

وأكد إمكانية سد عجز الكهرباء خلال 6 أشهر فقط عن طريق تخصيص 500 فدان للمستثمرين وطلب توفير 100 ميجا من كل فرد منهم خلال هذه الفترة.

شاهد الفيديو:-

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان