رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شومان: شيوخ الأزهر مدوا أقدامهم في وجوه الطغاة وليس أيديهم

شومان: شيوخ الأزهر مدوا أقدامهم في وجوه الطغاة وليس أيديهم

أخبار مصر

الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر

شومان: شيوخ الأزهر مدوا أقدامهم في وجوه الطغاة وليس أيديهم

فادي الصاوي 12 ديسمبر 2014 12:11

وجه الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، رسالة لكل من يهاجم المؤسسة، قائلا: "إن شيوخنا مدوا أقدامهم في وجوه الطغاة، ولم يمدوا أيديهم يومًا، وسيبقى علماؤنا أبد الدهر على هذا النهج".

وأضاف شومان - خلال كلمته في احتفال بيت الزكاة الكويتي بالقاهرة بتكريم الطلاب الوافدين المتفوقين على منح من بيت الزكاة: "لن نتخلى عن رسالة الأزهر أبدا، فعلماؤه ماضون في طريقهم لنشر رسالة الإسلام وتصحيح ما أعوج من سلوك الناس مقاومين كل فكر متطرف أو إلحادي أو على غير هدى من الله".

 

وأشار وكيل الأزهر إلى الدور الوطني الذي قام به الأزهر عبر تاريخه، وما يقوم به حاليا من حماية أبناء الوطن والإصلاح بين الناس في البلاد وخاصة في قضايا الثأر وغيرها كما حدث في أسوان وسوهاج، وهي مشكلات كبيرة ارتضى فيها الجميع لحكم الأزهر وعلمائه، وهو ما يؤكد مكانة الأزهر لدي الجميع في الداخل والخارج، على حد قوله.

 

وأردف: "لم نسمع يوما في أي بلد في العالم أن هناك شكوى من أحد ممن تخرج في مدرسة الأزهر الوسطية وتعلم على أيدي علمائه وتربي على مناهجه، فالأزهر لم يتخرج منه يومًا إرهابي وسيثبت الأزهر لكل من هاجمه من الحاقدين أنه مغرض وصاحب هوى".

 

وتابع: "مهما واجهنا من صعوبات سنعمل ليل نهار على حماية ديننا من فكر التطرف والإلحاد، وسنبقي أوفياء لديننا ووطننا ولكافة المسلمين محذرين من دعاة التطرف ومكر الماكرين حتى لا ينخدع الناس بما ينشره هؤلاء من فكر متطرف".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان