رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

103 لجان لأداء اختبارات 30 ألف معلم في كفر الشيخ

103 لجان لأداء اختبارات 30 ألف معلم في كفر الشيخ

أخبار مصر

وكيل وزارة التربية والتعليم

103 لجان لأداء اختبارات 30 ألف معلم في كفر الشيخ

اشرف عبدالحميد 29 نوفمبر 2014 18:35

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، أماكن اللجان المخصصة، لأداء اختبارات مسابقة تعيين 30 ألف معلم مساعد، وأخصائي مساعد، بمحافظة كفر الشيخ، التي ستبدأ غدًا الأحد، ضمن المرحلة الثالثة، وشملت 103 لجان، لأداء هذه الاختبارات.

وتجرى هذه الاختبارات على مستوى الإدارات التعليمية، التابعة لمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، حيث تشمل إدارة دسوق التعليمية عدد 8 لجان، وكفر الشيخ 28  لجنة، وبلطيم 8 لجان، والحامول 10 لجان، وقلين 10 لجان، وفوه 10 لجان، وسيدي سالم 8 لجان، وبيلا 10 لجان، والرياض 7 لجان، ومطوبس 6 لجان.

وأشار دخيل إلى أن أجمالي أعداد المتقدمين للاختبارات بلغت 25 ألف متقدم، وسيتم اختيار 580 معلمًا ومعلمة فقط من إجمالي المتقدمين بعد اجتياز الاختبارات الإلكترونية في الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والتربوي.

وقال إن النتائج ستعلن من الوزارة لمن تم قبولهم ولكن كل متقدم سيعرف نتيجة الاختبارات فور الانتهاء منها على جهاز الحاسب الآلي وسيوقع بالعلم عليها.

 في حين أبدى عدد من المتقدمين للاختبارات استياءهم من كثرة الاختبارات التي لا تقيس كفاءة المعلم في تخصصه، وأنه لا علاقة باللغة الإنجليزية في تدريس اللغة العربية أو التربية الدينية.

وقال محمد سالم، أحد المتقدمين للوظيفة: "تحملنا الكثير من الوقت لنرى أسماءنا بين الناجحين، وفي النهاية لا يتم مراعاة التقدير التراكمي للكلية التي حصلنا منها على المؤهل وكأنه لا يعترف بالشهادة التي حصلنا عليها ولا بالمواد التي درسناها".

 وأضاف سالم أنه يتعرض لضغط نفسى شديد نظرًا لاختباره من ضمن المتقدمين الذين بلغ عددهم 25 ألف خريج ومطلوب منهم للتعيين فقط 580 وهو ما يعنى أن الفرصة ضعيفة جدًا.

 وقال محمود رجب: "إن خريجي كليات التربية لا عمل لهم إلا في التدريس ولا عمل لهم آخر غير هذه المهنة التي نرغبها ونهواها ودخلنا كلية التربية من أجلها، ولكن ما يحدث لنا مزلة وكأننا نجتاز اختبارات للالتحاق بالكلية الحربية أو كلية الشرطة من كثرة الاختبارات".

 

اقرأ أيضًا:

ضبط 9 معارضين بكفرالشيخ بتهمة قطع رافد الطريق الدولي

مسيرة رافضة للنظام للمرة الثانية في بلطيم

بالصور.. حرق العلمين الإسرائيلي والأمريكي في مسيرة بكفر الشيخ

بالصور.. مسيرة لمعارضي كفر الشيخ برفع المصاحف

بالصور.. مجهولون يقطعون رافد الطريق الدولي بكفر الشيخ

"وكيل أوقاف كفر الشيخ" يخطب الجمعة بمسجد الاستاد

إلغاء انتداب مدير العلاقات العامة بديوان عام محافظة كفر الشيخ

بدء العمل في إنشاء وحدة مرور "فوة" بكفر الشيخ

وكيل أوقاف كفرالشيخ: الداعون لمظاهرات 28 نوفمبر خوارج

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان