رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مستشفى السلام بالمحلة.. الداخل مفقود والخارج مولود

مستشفى السلام بالمحلة.. الداخل مفقود والخارج مولود

أخبار مصر

الإهمال داخل المستشفى

مستشفى السلام بالمحلة.. الداخل مفقود والخارج مولود

هبة الله أسامة 30 أكتوبر 2014 09:41

تعرف المستشفيات بهذا الاسم، ﻷنها مكان للشفاء، والمرضى يذهبون لها لتعافيهم وشفائهم مما يعانون من أمراض، ولكن الحال يختلف هنا في مستشفى السلام الخيري بقرية أبو علي، التابعة لمركز المحلة الكبرى بالغربية، حيث إن المواطنين الذين يدخلون المستشفى يتعرضون لوابل من اﻷمراض بسبب الإهمال الجسيم وانعدام التعقيم داخله.

رصدت كاميرا "مصر العربية" مجموعة من المشاهد التي تبرز اﻹهمال المنتشر بالمستشفى.

يقول شاهد عيان من داخل المستشفى - رفض ذكر اسمه - إن عمال النظافة يغسلون ملابس المرضى الملطخة بالدماء والأدوات الطبية المستخدمة فى العمليات الجراحية بغرفه التعقيم الخاصة بالأطباء داخل غرفة العمليات، وهو ما يشكل كارثة طبية، ويتسبب فى انتقال الأمراض والعدوى.

ويضيف أن غرفة العمليات غير صالحة للاستعمال، وأن مديرية الصحة أغلقتها منذ حوالي شهر، لكن مجلس إدارة المستشفى سرعان ما أعاد فتحها من جديد وبدأ يجرى بها العمليات الجراحية برغم عدم صلاحيتها لإجراء تلك العمليات، مما يشكل خطورة كبيرة على المرضى وأرواحهم، بحسب قوله.

وفي سياق متصل، تقول "الحاجة محاسن" شقيقة إحدى المريضات بالمستشفى، إنها تجد إهمالًا كبيرًا داخل المستشفى، وإنه لا يوجد أي اهتمام بالنظافة العامة للمرضى ولا للمكان المقيمين فيه، مشددة على أن ذلك يشكل خطورة على المرضى، ويجعلهم أكثر عرضة للعدوى، مضيفة: "اللى داخل المستشفى سليم بيطلع منها عيان من كتر الإهمال".

 حصلت "مصر العربية" على إخطار التحذير الذى أرسلته وزارة القوى العاملة والهجرة بإزالة المخالفات والصحة المهنية داخل المستشفى، بضرورة تركيب أدوات الدفاع المدني بداخل المستشفى وبالشرفات، وضرورة عزل وصيانة و صلات الكهرباء.

ومن جانبه حرر مدير الإدارة بالمستشفى محضرًا بالنيابة العامة يتهم فيه مجلس إدارة المستشفى بالإهمال والفساد الإداري، وفتح غرفة العمليات بعد شهر واحد من إغلاقها بأمر من مديرية الصحة بسبب عدم تعقيمها وعدم صلاحيتها لإجراء العمليات بداخلها.

وأشار إلى قيام كل من الطبيب "محمد.ر" والطبيب "صلاح.ا" بإجراء 3 عمليات جراحية داخل غرفة العمليات غير المعقمة، التى صادر قرار بإغلاقها، وهو ما يتسبب فى تلوث جروح المرضى وتعرض حياتهم للخطر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان