رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

التأمينات: 3 ملايين مؤسسة متعثرة في سداد 12 مليار جنيه

التأمينات: 3 ملايين مؤسسة متعثرة في سداد 12 مليار جنيه

أخبار مصر

آمال عبد الوهاب - رئيسة هيئة التأمينات الاجتماعية

التأمينات: 3 ملايين مؤسسة متعثرة في سداد 12 مليار جنيه

إيمان عبد القادر 24 أكتوبر 2014 11:06

 

كشفت آمال عبد الوهاب، رئيسة هيئة التأمينات الاجتماعية، أن عدد المؤسسات المتعثرة في سداد اشتراكات العاملين المؤمن عليهم، يبلغ نحو 3 ملايين، منها منشآت بقطاع السياحة وقطاع الأعمال العام، إضافة إلى القطاع الخاص وعدد من المؤسسات الصحفية.

 

وقالت عبد الوهاب، في تصريح لـ" مصر العربية"، إن إجمالي المديونية على المؤسسات المتعثرة يصل إلى 12 مليار جنيه، مشيرة إلى أن الأزمة الاقتصادية  التي مرت بها مصر منذ لثلاث سنوات أثرت بشكل كبير على الشركات والمصانع.

 

وأضافت عبد الوهاب أنه يمكن للمؤسسات المتعثرة الاستفادة من قانون الإعفاء من فوائد التأمينات والذى سيستمر حتي نهاية العام الحالي.

 

وينص القانون الذي صدر الشهر الماضي على إعفاء أصحاب الأعمال والمؤمن عليهم من المبالغ الإضافية المستحقة على الاشتراكات التأمينية، في مقابل توجههم لمكاتب التأمينات الاجتماعية لسداد الاشتراكات المتأخرة.

 

وأشارت رئيسة الهيئة إن الإعفاء سيتم على ثلاث مراحل، الأولى بنسبة  100% بشرط سداد أصل الدين وذلك في حال سداد المبلغ خلال ستة أشهر من تاريخ العمل بالقانون، والثانية بنسبة 75% إذا تم سداد أصل المبالغ المستحقة بالكامل خلال الثلاثة أشهر التالية، والثالثة بنسبة 50% إذا تم السداد خلال الثلاثة أشهر التالية.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان