رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أوقاف الغربية تشكل لجنة لمتابعة المساجد بعد تفجيرات السيد البدوى

أوقاف الغربية تشكل لجنة لمتابعة المساجد بعد تفجيرات السيد البدوى

أخبار مصر

المسجد البدوى

أوقاف الغربية تشكل لجنة لمتابعة المساجد بعد تفجيرات السيد البدوى

ايهاب زغلول 23 أكتوبر 2014 17:27

استنكرالشيخ رجب رمضان سيد أحمد مدير عام مديرية الأوقاف بالغربية تفجيرات ميدان السيد البدوى التى وقعت فى الليلة الختامية للمولد، مشيرا إلى أن هذه الأعمال الإجرامية لن تؤثر على استقرار البلاد.

 

وأضاف في تصريحات لمصر العربية إن المديرية شكلت لجنة بإشراف الشيخ محمود أبو حبسة وكيل وزارة الأوقاف بالغربية وتضم 8 من مفتشى  المديرية  للمتابعة المستمرة لأعمال الأئمة والخطباء، لحماية المواطنين ورواد المساجد من الأفكار الهدامة والمنحرفة ومواجهة استغلال الدين والمنبر فى السياسة ونشر العنف أو تكفير المجتمع والحفاظ على وسطية الدعوة.

 

وأضاف الشيخ رجب أنه تم اعتماد خطباء أزهريين لمساجد الجمعيات الشرعية وأنصار السنة المحمدية وتم منع كافة الزوايا التى تقل عن 80 مترا من صلاة الجمعة، مشيرا إلى أنه تم اعتماد عامل لكل زاوية لمراقبة كافة الأعمال التى تجرى بداخلها، وفى حالة مخالفة القوانين وتعليمات الوزارة يتخذ ضد المخالفين الإجراءات القانونية. 

وشهد محيط مولد السيد أحمد البدوى بمحافظة الغربية في الليلة الختامية، انفجار قنبلتين تسببتا فى إصابة العديد من المواطنين دون حدوث وفيات، ولم تؤثر تلك الاحداث على الاحتفالات التي استمرت. 

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان