رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

القومى للأمومة يطالب بتفعيل لجان حماية الأطفال

القومى للأمومة يطالب بتفعيل لجان حماية الأطفال

أخبار مصر

صورة من الاجتماع

لعدم استغلالهم

القومى للأمومة يطالب بتفعيل لجان حماية الأطفال

وفاء السعيد 22 أكتوبر 2014 18:15

طالبت الدكتورة عزة العشماوى، أمين عام المجلس القومى للأمومة والطفولة، بتفعيل لجان حماية الأطفال بجميع المحافظات للقضاء على مشكلة الهجرة غير الشرعية وتفعيل دستور مصر الجديدة.

و خلال الاجتماع الموسع لفرع المجلس بالبحيرة اليوم دعت العشماوي إلى الوجود المستمر للمحافظين مع تلاميذ المدارس وحضور طابور الصباح لغرس الانتماء والهوية المصرية وبناء الشخصية الوطنية.

من جانبه أكد محافظ البحيرة اللواء مصطفى هدهود على أهمية دور المجالس القومية المتخصصة خاصة المجلس القومى للطفولة والأمومة والمجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للسكان فى أحداث الترابط والتنسيق بين الوزارات والمحافظات ومؤسسات المجتمع المدنى والمشاركة فى الخطط التنموية.

وطالب بتوفير الموازانات اللازمة لضمان استدامة عمل برامج تلك المجالس دون توقف والقيام بدورها المنوط بها دون الاعتماد على المنح والقروض.

وأشادت الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة بلجان الحماية بالمحافظة واعتبرتها نموذجا يحتذى به على مستوى محافظات الجمهورية، خاصة فى الإجراءات المتخذة للحد والقضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية، فضلا على التصدى للزواج المبكر للفتيات والتسرب من التعليم.

 



اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان