رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.. محلب: لا مجال لقيادات تتخاذل في عملها

بالصور.. محلب: لا مجال لقيادات تتخاذل في عملها

أخبار مصر

"محلب" خلال إجتماعه مع محافظ الإسكندرية

بالصور.. محلب: لا مجال لقيادات تتخاذل في عملها

محمود فخرى 21 أكتوبر 2014 18:01

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ضرورة الاعتماد على تضافر جهود العاملين بالمحافظات في تطبيق خطة الدولة في كل المجالات والتنسيق والترابط بين جميع الجهات، مشددًا على استمرار تطبيق منظومة اللامركزية بالنسبة للأحياء.

 

وطالب "محلب" باستمرار تواجد القيادات التنفيذية على كل المستويات، خاصة رؤساء الأحياء بالشارع، للوقوف على مطالب المواطنين، وتطبيق القانون واللوائح بالنسبة لكل المجالات الخدمية واتخاذ مواقف سريعة بالنسبة للمخالفات، خاصة مخالفات المباني أو التعدي على الأراضي الزراعية.

 

وقال "محلب" خلال اجتماع عقده مع اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، واللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية، مساء اليوم الثلاثاء، على هامش زيارته للإسكندرية، ليشهد مناورة "ذات الصوارى" التى حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه لا مجال للقيادات بالتخاذل في عملها، حيث إن الوقت الحالي لا يسمح بذلك.

 

ومن جانبه، لفت اللواء عادل لبيب، إلى ضرورة مشاركة المواطن في حل مشكلات محافظته وإحساسه بها، موضحًا أن مشكلات المحافظة ليست مسئولية المحافظ وحده، وإنما مسئولية الجميع من رؤساء أحياء وموظفين ومواطنين.

 

وطالب بتفعيل مشروع المدينة الطبية العالمية، ضمن مجموعة المشاريع التي ستقدم في المؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في شهر فبراير 2015.

 

ومن جانبه، استعرض اللواء طارق مهدي، ما تم اتخاذه من إجراءات تجاه المخالفات بالتنسيق مع الجهات الأمنية، قائلاً إنه يتم استثمار 16 مليار جنيه في مشروعات خدمية استثمارية كبيرة.

 

وعرض المحافظ المشروعات القومية التي تتقدم بها المحافظة إلى المؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في شهر فبراير القادم، والتي سيترتب عليها تحقيق طفرة تنموية استثمارية واقتصادية وسياحية كبيرة في الإسكندرية.

 

يذكر أن أهم المشروعات التنموية الاقتصادية التي تم عرضها على رئيس الوزراء، تشمل استعادة شواطئ الإسكندرية والأرض خلف كارفور ومساحتها 322 فدانًا واستغلال أرض كوتة، والذي سيتم عرضه قريبًا بحق الانتفاع واستغلال أرض السرايا وتدوير مخلفات الهدم والبناء ومصنع تدوير القمامة وتنمية القرى المحرومة ومتحف الآثار الغارقة ومشروع تطوير الميناء الشرقي ومتحف الأحياء المائية وإعادة إحياء فنار الإسكندرية واستغلال الغابة الترفيهية وإنشاء مدينة لوجيستية وتطوير محور ترعة المحمودية وتطوير بحيرة المطار وتنمية بحيرة مريوط.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان