رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نواب بالـ"الشورى": هناك تقصير من سفارتنا بالإمارات

خلال جلسة استماع لأهالي المعتقلين..

نواب بالـ"الشورى": هناك تقصير من سفارتنا بالإمارات

مصر العربية 17 يونيو 2013 13:22

استمعت لجنة الشؤون العربية والدفاع والأمن القومي بمجلس الشورى اليوم الاثنين، لأهالي المعتقلين في دولة الإمارات.

 

وأكد ذوو المعتقلين أنه تم اعتقال عدد كبير من المصريين دون اتهامات محددة، بالرغم من وجود هؤلاء المعتقلين في الإمارات لفترة كبيرة بالعمل هناك، مشيرين إلى أن هناك إهانات وتعذيب يتعرض لها المعتقلون المصريون.

 

وقال على العشيرى - مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية - إنه "تم الانتهاء من التحقيقات مع المعتقلين المصريين فى الإمارات والملف الآن فى مكتب النائب العام ومن المتوقع صدور لائحة الاتهام قريبا"، مشيرا الى أنهم فى سجن ومواعيد زياراتهم السبت للرجال والاثنين للسيدات والأربعاء للهيئات الدبلوماسية.

 

وأضح العشيرى أن "النقاط المهة التى ستواجهنا توكيل محامين وهناك عدد من المحامين المصريين أبدو استعدادهم للدفاع فى الوقت الذى اعتذر فيه عدد من مكاتب المحاماة الإماراتية الدفاع عنهم لحساسية الموقف، وقد طالبت المكاتب الإماراتية الموافقة على الدفاع 150 الف درهم على كل فرد وهذه تكلفة عالية للغاية، مضيفا أنه من الممكن أن ننتظر أن توكيل الحكومة الإماراتية نفسها مكتب للدفاع عن المتهمين المصريين، مشيرا الى أن ذوى المعتقلين المصريين لا يثقون فى الجانب الإماراتى".

 

وقال النائب مسلم عياد إن "هناك تقصيرًا من السفارة المصرية تجاه هذه القضية في ظل تصريحاته التي يزعم فيها أن المعتقلين يعيشون في جنة النعيم في سجون الإمارات، بالرغم مما يتعرض له المعتقلون".

 

 وطالب بأن تلقى هذه القضية اهتماما كبيرا على مستوى الدولة في ظل الحرية التي نتمتع بها، مما يوجب أن يكون هناك وقفة من النظام لحل المشكلة حتى لا تتفاقم الأمور أكثر من ذلك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان