رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير البترول يشهد مناورة حية لإطفاء سيارات بترولية بقنا

وزير البترول يشهد مناورة حية لإطفاء سيارات بترولية بقنا

أخبار مصر

وزير البترول خلال جولته بقنا

وزير البترول يشهد مناورة حية لإطفاء سيارات بترولية بقنا

قنا - وليد القناوى 16 أكتوبر 2014 16:29

شهد المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، مناورة حية لإطفاء سيارات مواد بترولية، اليوم الخميس، أثناء تواجده بمستودع التعاون للبترول بقنا.

 

وأوضح إسماعيل، أن الهدف من الزيارة والمرور علي مختلف المستودعات بمحافظات مصر، الاطمئنان عليها كونها المصدر الأول لإمداد محطات الوقود باحتياجاتها من المواد البترولية، وتقييم الأداء على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن مستودع قنا الرئيسي به ١٣ نقطة تفريغ سكك حديدية و٨ نقاط تفريغ سيارات ونقطتا تفرغ على الميناء النهري المتوقف.

 

وأضاف أن مستودع قنا الرئيسي يوفر احتياجات نحو ٣٧ محطة تابعة لشركة التعاون للبترول من واقع ٨٣ محطة، علاوة على إمداد ٣٢ محطة وقود بمحافظة الأقصر  باحتياجاتها من مختلف المواد البترولية وتوفير كل احتياجات القوات المسلحة بالكامل.

 

وأكد الوزير أنه تم توصيل الغاز لـ١١ ألف وحدة سكنية بمدينة نجع حمادي و٩ آلاف وحدة سكنية بمدينة دشنا، وقوص ١٢ ألف وحدة سكنية و٢٨ ألف وحدة بباقي مراكز المحافظة، وهناك ١٠٢ ألف وحدة سكنية مستهدفة على مستوى المحافظة.

 

وطالب إسماعيل، بضرورة البدء الفوري في توصيل الغاز لنحو ٣٨ ألف وحدة سكنية بمدينة قنا خلال العام الجاري، مؤكدا توصل الغاز لـ٤٦٠ ألف وحدة سكنية بمحافظات الصعيد.

 

وقال الوزير إن الوزارة تستهدف توصيل الغاز الطبيعي لـ٥٠٠ ألف وحدة سكنية خلال السنوات الثلاث المقبلة بمحافظات الصعيد، مشددًا على ضرورة التوسع في توصيل الغاز الطبيعي للصعيد، خاصة بعد وصول خط الغاز لأسوان.

 

وأشار إلى أن الوزارة تتجه إلى إنشاء محطات وقود ذات سعة تخزينية كبيرة وتوفير مخزون استراتيجي من المواد البترولية لكل محافظة لمواجهة الأزمات والتغلب عليها، منوهاً عن تفقده لمشروعات الوزارة من إنتاج البنزين ومشروع زيادة إنتاج البوتاجاز ومشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بمختلف المحافظات.

 

وأكد إعداد دراسة شاملة لمد خطوط الأنابيب لنقل المواد البترولية لمحافظات قنا والأقصر وأسوان، والتي تساهم في خفض نفقات النقل التي تتكبدها الوزارة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان