رئيس التحرير: عادل صبري 01:19 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هيئة الدفاع عن قيادية بالوفد تتهم محافظ الإسماعيلية باستغلال سلطاته

هيئة الدفاع عن قيادية بالوفد تتهم محافظ الإسماعيلية باستغلال سلطاته

أخبار مصر

رئيس لجنة المرأة بوفد الإسماعيلية

هيئة الدفاع عن قيادية بالوفد تتهم محافظ الإسماعيلية باستغلال سلطاته

نهال عبد الرءوف 13 أكتوبر 2014 21:29

قال أشرف العاصي رئيس لجنة الوفد العامة بالإسماعيلية، إن هيئة الدفاع التي حضرت مع الناشطة الحقوقية سماح عرفة رئيس لجنة المرأة بالحزب، تحقيقات النيابة العامة، أصرت على استدعاء المحافظ أو المحامى الذى سيوكله، للاستماع إلى أقواله، وهذا ما لم يتم حتى الآن.


 

وأضاف فى تصريح لـ"مصر العربية"، أنه تقدم للنيابة العامة ببلاغ ضد محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص، يتهمه فيه بإهدار المال العام وإساءة استعمال سلطاته الوظيفية واستغلال موظفيه في أعمال خاصة بالمخالفه للقانون، ردًا على تقديم المحافظ بلاغًا في النيابة العامة ضد عرفة، يتهمها بالسب والقذف وإهانة رئيس الجمهورية، وذلك بعدما انتقدت أداءه الوظيفي على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

 

وأكد أن قيام المحافظ بتوكيل باحث قانونى بديوان عام محافظة الإسماعيلية لا يجوز قانونيًا، لأنه ليس محاميًا يمكن تقديم بلاغ بالوكالة، كما يعد ذلك استغلالاً لسلطات المحافظ، بجعل موظف عمومى يرفع دعوى قضائية، الأمر الذى يعد مخالفة للقانون.


 

وأشار العاصى إلى أنه لا يوجد اتهام من الأساس لأن جريمة السب والقذف لها شروط قانونية، تتمثل فى أن يقدم الشكوى المجنى عليه شخصيًا وفقًا للمادة 3 من قانون الإجراءات القانونية، لافتًا إلى أن ما كتبته عرفة على صفحتها الشخصية لم يكن سبًا وقذفًا، وإنما كان انتقاد أداء المحافظ الوظيفى، وليس انتقاد شخصه، وهو ما يدخل فى إطار حرية الرأى والتعبير.


 

وكان محافظ الإسماعيلية تقدم مؤخرا ببلاغ ضد المحامية سماح عرفة رئيس لجنة المرأة بحزب الوفد، يتهمها فيه بإهانتها لرئيس الجمهورية والسب والقذف، واستند في بلاغه إلى انتقاد عرفة لحملة النظافة وتجميل الشوارع التي قامت بها المحافظة أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للإسماعيلية في 5 أغسطس الماضي، لإعلان انطلاق مشروع حفر قناة السويس.


 

واعتبرت سماح عرفة فى تصريحات سابقة لها، أن بلاغ المحافظ ضدها يعد "عنفًا ضد المرأة واعتداءً على حرية الرأي والتعبير".

وقالت إن ما ذكرته على صفحتها والخاص بهذا الشأن، كان انتقادا لأداء المحافظ وقيامه بتجميل وتنظيف الشوارع التى كان مقررًا أن يمر بها السيسي دون غيرها، في الوقت الذي تعاني فيه شوارع المحافظة من الإهمال وتراكم القمامة.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان