رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"الصناعة" تبحث فرض رسوم إغراق على الحديد التركي

الصناعة تبحث فرض رسوم إغراق على الحديد التركي

أخبار مصر

الحديد التركي" ارشيفية"

"الصناعة" تبحث فرض رسوم إغراق على الحديد التركي

الزينى:الرسوم محاولة لعودة أباطرة السوق

محمد موافى 12 أكتوبر 2014 16:36

تعقد اللجنة العامة لمكافحة الإغراق بوزارة التجارة والصناعة المصرية اجتماعًا موسعاً غداً الاثنين لبحث سبل فرض رسوم حماية على واردات المستوردين والتجار من الحديد التركي.

قال أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية ،إن الاجتماع سيشهد عددًا من القضايا في مقدمتها  مناقشة مشكلة إغراق الحديد التركي بالسوق.

وأضاف الزينى ، لـ"مصر العربية"، أن الاجتماع سيشارك به مناديب عن الغرف التجارية، وصناع حديد التسليح وجهاز حماية المنافسة ،لبحث الشكوى المقدمة من صناع حديد التسليح المحلى ضد الحديد التركي المستورد ،ومطالبة مكافحة دعم الإغراق بوزارة الصناعة والتجارة بفرض رسم إغراق على الواردات من الحديد التركي.

وحذر الزينى من موافقة مكافحة الإغراق على طلب صناع الحديد وفرض رسوم إغراق على واردات الحديد التركي، والتي من شأنها رفع أسعار الحديد المحلى 300 جنيه على الأقل زيادة على سعرة الحالي والبالغ 5200 جنيه سعر السوق و5000 سعر أرض المصنع.

وأوضح رئيس الشعبة، أن هناك عدد من منتجي الحديد في مصر يحاولون بكل السبل فرض رسوم إغراق على الحديد التركي لإعادة السيطرة على السوق المصري، لافتا إلى أن اتجاه  الوزارة لفرض الرسوم يعتبر خطوة لعودة إلى الوراء من أجل سيطرة أباطرة الحديد على السوق مرة ثانية واحتكاره.

 

أقرا ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان