رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وقفة صامتة بالشموع على سلالم الصحفيين في ذكرى ماسبيرو

وقفة صامتة بالشموع على سلالم الصحفيين في ذكرى ماسبيرو

أخبار مصر

إحياء ذكرى ماسبيرو

بالصور..

وقفة صامتة بالشموع على سلالم الصحفيين في ذكرى ماسبيرو

ممدوح المصرى 09 أكتوبر 2014 17:11

نظم عدد من النشطاء السياسيين، وأعضاء القوى الثورية، مساء اليوم، وقفة صامتة بالشموع على سلالم نقابة الصحفيين، لإحياء الذكرى الثالثة لأحداث ماسبيرو، والمطالبة بتقديم المسؤولين إلى المحاكمة العاجلة، والقصاص. وذلك بالرغم من غياب حركة "مينا دانيال"، صاحبة الدعوة للوقفة.

رفع المشاركون بالوقفة لافتات دون عليها، " لو انتقض الجميع دماء ماسبيرو لن تضيع"، " 9 أكتوبر فرق تسد"، "المجد للشهداء. و طالب المشاركون بالوقفة  بإعادة فتح التحقيق في تلك المذبحة وتقديم الجناة إلى المحاكمة دون أي حسابات أو توازنات، والقصاص لدماء أبرياء ماتوا لم يرتكبوا أي جريمة سوى المطالبة بأقل حقوقهم.
 

من جانبه، طالب خالد داوود، المتحدث باسم حزب الدستور، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" بضرورة تقديم المسؤولين عن مذبحة ماسبيرو للمحاكمة العاجلة إعلاء لقيمة القانون، وكرامة المواطن. وأضاف، أن المشاركة اليوم تأتي للتذكير بالمذبحة التي يرفضها الجميع، وللتأكيد على أن حقوق شهداء ماسبيرو في رقبة كل مصري.

وشارك في الوقفة حركات، جبهة طريق الثورة، حركة شباب من أجل العدالة والحرية، والاشتراكيين الثوريين، حركة 6 إبريل بجبهتيها، حركة مقاومة الطلابية، حزب مصر القوية، الدستور.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان