رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. انتعاش سوق الأضاحي بالوادي الجديد

بالصور.. انتعاش سوق الأضاحي بالوادي الجديد

أخبار مصر

جانب من الاضاحي

بالصور.. انتعاش سوق الأضاحي بالوادي الجديد

محمد المصرى 28 سبتمبر 2014 18:35

تشهد أسواق الاضاحي بمحافظة الوادي الجديد رواجاً غير مسبوق وإقبالًا ملحوظًا من المواطنين لشراء الأضاحي، علي عكس الأعوام الماضية، تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحي المبارك .

يقول رشدان غانم ، مربي ماشية ,إن سوق الأغنام والأبقار شهد هذا العام رواجاً  غير مسبوق مقارنةً بالأعوام الماضية، حيث أقبل التجار من محافظة أسيوط وسوهاج وقنا  لشراء الأضاحي من المزارعين والفلاحين.

وأضاف محمد أبو كعيبه، أحد المزارعين، أن أسعار الأضاحي بالوادي الجديد لم ترتفع كثيراً وسعرها محدود , مضيفاً أن "أسعار الماعز تبدأ من 500 جنيه وتصل إلى 1200  جنيه، بينما تبدأ أسعار الخراف من 1000 جنيه وتصل إلي 1800جنيه .

وعن أسعار الأبقار أوضح أبو كعيبه أنها تبدأ  من 5000 إلى 8000 جنيه للرأس الواحدة، مبينا أن مواطني الوادي الجديد لا يربون الجاموس  حسب طبيعة  مناخ المحافظة، وعادة ما يُقبل المواطنون علي الماعز والخراف مقارنة بالمحافظات التي تعتمد علي الجاموس والأبقار.

وأعلنت مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد، عن استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى حيث تم تجهيز 5 مجازر على مستوي مراكز المحافظة الخمسة للذبح للمواطنين بالمجان.

ومن جانبه أكد محمد بشير مدير عام الطب البيطري بالمحافظة، أن هناك متابعات دورية  للمجازر والأسواق للتأكد من سلامة الحالة الصحية للماشية قبل بيعها للمستهلك أو ذبحها كأضحية.


 

 

 

 

اقرا ايضا 

بعد أسبوع دراسة بالوادي الجديد.. الطلاب بلا كتاب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان