رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. أزمة وقود طاحنة تضرب سوهاج قبل عيد الأضحى

بالصور.. أزمة وقود طاحنة تضرب سوهاج قبل عيد الأضحى

أخبار مصر

طوابير السيارات

بالصور.. أزمة وقود طاحنة تضرب سوهاج قبل عيد الأضحى

رضوان الشريف 28 سبتمبر 2014 17:22

أصبحت أزمة"البنزين"في سوهاج لا تطاق وانعكست تلك الأزمة على شتى مناحي الحياة وعلى جميع طوائف المواطنين.. ارتفعت تعريفة الأجرة وازدحمت الشوارع بطوابير السيارات التى تنتظر دورها في الحصول على لتر واحد من البنزين وانتشرت السوق السوداء لبيع "جراكن البنزين".

يقول عمران محمد  محاسب إن أزمة الوقود بمحافظة سوهاج تتصاعد  بالتزامن مع استمرار انقطاع الكهرباء وسط غضب المواطنين  وعادت معها المشاجرات من جديد أمام المحطات بسبب نقص البنزين والسولار، وأولوية الحصول على الوقود.

ويضيف على عبد الوهاب سائق: "محطات "البنزين" ترفع سعر اللتر استغلالا للموقف ولعدم وجود البنزين بوفرة والمواطنون لا يملكون إلا إن يرضخوا للأمر الواقع وكلة على حساب المواطن"الراكب".

وأردف أحمد السيد-سائق "حاميها حراميها"ياناس والله ما في فايدة وقبل الثورة زى بعد الثورة والأزمات كلها مفتعلة وعاوز اعرف أين "بنزين80 لقد اختفى تماما ليه".

من جهته يقول شمس الدين محمد يوسف وكيل وزارة التموين بسوهاج إن هناك عجزًا في مقررات سوهاج من بنزين 80 يصل إلى50% من إجمالي النسبة المقررة للمحافظة، مما تسبب في تكدس السيارات أمام محطات البنزين.

وأوضح “شمس”، أن النسبة المقررة للمحافظة 400 ألف طن من بنزين 80، وما يصل المحافظة أقل من 200 ألف طن بما يعنى عجز50%، فيما تبقى الحصة المقررة من السولار وبنزين 90 كما هي دون نقصان.

وأشار يوسف إلى أنهم خاطبوا   وزارة البترول والتموين لسرعة تدبير العجز في بنزين 80 لإتمام استعدادات مديرية التموين لعيد الأضحى.

طابور سيارات أجرة


 

أحد السائقين

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان