رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عاملو الري يطالبون بمكافآت العيد والمدارس المتأخرة

عاملو الري يطالبون بمكافآت العيد والمدارس المتأخرة

أخبار مصر

الدكتور حسام مغازي وزير الري

عاملو الري يطالبون بمكافآت العيد والمدارس المتأخرة

شعبان جمال 27 سبتمبر 2014 12:59

 ناشد العاملون بوزارة الري والموارد المائية، الدكتور حسام مغازي وزير الري بصرف شهرين مكافأة العيد، مؤكدين علي تأخر مستحقاتهم المالية، من مرتبات وحوافز، وعدم تطبيق الحد الأدنى بصورة سليمة.

في البداية، تساءل يوسف المصري أحد العاملين بالوزارة،" فين شهرين المدارس والعيد يا سيادة الوزير، الموظفون بالري محتاجين الشهريين دول ضروري جدا جدا، لظروف المعيشة الصعبة وكل الوزارات أعطت ذلك لموظفيها.

وأضاف آخر " أبناء الري مخنوقين على الآخر وفى حالة سيئة جدا، لعدم صرف شهرين منحة بمناسبة المدارس وعيد الأضحى كده والله حرام، ياريت سيادة الوزير ينظر شوية إلى الفنيين بالوزارة على مستوى الجمهورية ولا يهتم فقط بسد النهضة وتوشكى والمهندسين واحتفالات وصور وسفريات ومرافقين .

وأوضح علي أن هنالك الآن جفاء بين الفنيين والعاملين من جهة والمهندسين من جهة، مشيرا بقوله " إحنا حاسين أن الوزير لأنه مهندس لا يهتم فقط إلا بالمهندسين بالوزارة، ولو ما فيش فلوس ومش هاتصرفوا للعاملين أي مبالغ مثل الوزارات الأخرى افتحوا لنا المجال للانتقال للوزارات الأخرى .

وأضاف محمد وجيه، " يا سيادة الوزير لا تترك الوزارة لغيرك يديرها، لو سمحت إحنا كده في وزارة الري بنشحت الملاليم حرام كده والله انظر شوية للعاملين بوزارة الري وأحوالهم المادية لو سمحت .

وأكد على أن العاملين بالري في حالة تذمر وغضب شديد  لعدم وجود  حل لصرف بدل المخاطر حتى الآن، كما لا يوجد أي مكافأة للمدارس والعيد، مشيرا إلى أن هناك العديد من الوزارات قامت بصرف شهرين وثلاثة شهور مكافأة ما عدا وزارة الري.

وتابع " المرتبات والبدلات في وزارة الري أقل من جميع الوزارات في مصر ومفيش أي حل من الوزارة لتحسين أوضاع العاملين بها، والواحد بيبقى في نص هدومه وهو بيسحب مرتبه وحوافزه من البنك، مطالبا النظر لموظفي الري من جميع المسؤولين في الوزارة والدولة .
 

بينما قال سيد دسوقي علي الوزارة تعريف موظفي الوزارة بأسباب عدم الانتهاء من المستحقات المالية المتأخرة للعاملين، وخاصة مع اقتراب العيد وبدء المدارس " على حد قوله".

 

 اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان