رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نقابة المياه: مشاركة القطاع الخاص ستجعلها للأغنياء فقط

نقابة المياه: مشاركة القطاع الخاص ستجعلها للأغنياء فقط

أخبار مصر

وزير الإسكان مصطفى مدبولي

نقابة المياه: مشاركة القطاع الخاص ستجعلها للأغنياء فقط

عبدالله محمد 25 سبتمبر 2014 12:40

حذر محمد حردان، رئيس النقابة المستقلة للمياه، من إسناذ تنفيذ محطات المياه وتوسعات الصرف الصحى لشركات القطاع الخاص، مؤكداً أن تجربة  إسناد محطات مياه الشرب وتوسعات محطات الصرف الصحى للقطاع الخاص تم تنفيذها فى 7 دول من قبل لكن التجربة فشلت.

وأضاف حردان فى تصريح لـ"مصر العربية" أن دخول القطاع الخاص في شراكة مع شركات المياه الحكومية لتنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحى سيجعل هدف المشروع هو الربح فقط مما يعنى فشل المشروعات.

وأوضح: يجب على الحكومة أن ترعى مشروعات المرافق ولا تهملها، مشيراً إلى أن مشاركة القطاع الخاص فى تلك المشروعات سيؤدى إلى إرتفاع سعر المياه، ولن يقدر عليها إلا الأغنياء.

وتابع: "يكفي القطاع الخاص ما يجنيه من ملايين من إنشاء المشروعات والمحطات، مشيرا إلى أن تصحيح الأوضاع يحتاج العمل لصالح البلاد، وليس لصالح القطاع الخاص.

وتساءل عن دور الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى في تحسين خدمتها التى تقدمها للمواطنين والإشراف علي المشروعات.

من جانبه، أكد العميد محى الصرفى، المتحدث الرسمى بإسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرر مشاركة القطاع الخاص فى تحلية المياه وطرحها بأسعار أقل..

وأضاف المتحدث الرسمى فى تصريح خاص لـ"مصر العربية" أن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ليس لديها معلومة حول مشاركة شركات القطاع الخاص فى تنفيذ توسعات الصرف الصحى فى المرحلة المقبلة

كان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،  أكد أن شبكات المياه المتهالكة والخزانات أحد التحديات التي تواجه الوزارة خلال المرحلة المقبلة، بجانب إنخفاض تمويل المحطات الجديدة في الموازنة، ولهذا يتم طرح حلول بديلة، ومنها تنفيذ المحطات بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، مثل محطات التحلية وتوسعات مياه الصرف الصحى .

اقرأ أيضًا

الحكومة تدرس تركيب عدادات مياه مدفوعة مقدمًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان