رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نقابة الصحفيين: أحمد رجب سخَّر قلمه للدفاع عن حق المصريين

نقابة الصحفيين: أحمد رجب سخَّر قلمه للدفاع عن حق المصريين

ممدوح المصرى 13 سبتمبر 2014 14:46

نعت نقابة الصحفيين، نقيبًا ومجلسًا وأعضاءً، الكاتب الصحفي الكبير أحمد رجب عميد الكتاب الساخرين في الصحافة المصرية والعربية، الذي وافته المنية فجر أمس (الجمعة)، عن عمر ناهز الـــ86 عامًا، قضي الجانب الأكبر منها فارسًا نبيلاً ومقاتلاً شرسًا بأسلوبه الساخر في بلاط صاحبة الجلالة.

 

وقالت النقابة، في بيان اليوم السبت، إنَّ الراحل سخَّر قلمه للدفاع عن حق المصريين، خصوصًا غير القادرين منهم، في التعبير عن معاناتهم الحياتية اليومية، كما تمتع الفقيد الراحل بصفات إنسانية رائعة، أكسبته محبة زملائه وتلامذته.
 

وأضافت النقابة في بيانها، أن أحمد رجب كان منارة في جريدة "أخبار اليوم"، وحصل على العديد من الجوائز، كان آخرها شخصية العام (2013) من جائزة الصحافة العربية في "دبي"، وكان قرائه ينتظرون بشغف عموده اليومي "1/2" كلمة طوال عدة عقود، وشارك رفيق دربه رسام الكاريكاتير الراحل مصطفى حسين، الذي وافته المنية الشهر الماضي، في ابتكار مجموعة من الأفكار والشخصيات من واقع المجتمع المصري، والتي عبر عنها مصطفى حسين بريشته المميزة.

 

واختتمت النقابة بيانها، بالدعاء للكاتب الصحفي أحمد رجب بالرحمة والجنة، وألهم أسرته وذويه، وسائر أصدقائه وتلاميذه ومحبيه، الصبر والسلوان.


اقرأ ايضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان