رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

منسق "الخدمات النقابية" يدعو إلى تظاهرة أمام الوزراء

منسق الخدمات النقابية يدعو إلى تظاهرة أمام الوزراء

أخبار مصر

كمال عباس المنسق العام لدار الخدمات النقبية والعمالية

منسق "الخدمات النقابية" يدعو إلى تظاهرة أمام الوزراء

أحمد بشارة 10 سبتمبر 2014 22:09

دعا كمال عباس، المنسق العام لدار الخدمات النقبية والعمالية، إلى تنظيم وقفة احتجاجية، تضم عددا من الحركات والنشطاء العماليين، أمام مجلس الوزراء، الأسبوع القادم، وذلك لرفض قانون العمال الجديد، والانتهاكات ضد العمال، خاصة في شركات مساهمة البحيرة والحديد والصلب والجامع العمالية.

 

جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التي دعت لها الكتلة العمالية، مساء أمس الأربعاء، تحت عنوان "تأجيل الانتخابات البرلمانية بين الرفض والقبول"، والتي عقدت في جمعية الصعيد، من أجل تحويل المكاسب الدستورية التي احتواها الدستور المصري الأخير إلى قوانين تضمن استكمال مسيرة الثورة المصرية وأيضًا من أجل الوصول إلى تمثيل العمال داخل البرلمان تمثيلًا حقيقيًا.

 

وقال عباس إن العمال هم أول من واجهوا الفساد في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، ويتم التنكيل بهم الأن مثلما يتم التنكيل بشباب الثورة.

 

وأشار إلي واقعة  فصل محمد عمر، القيادي العمالي والنقابي بشركة الحديد والصلب، بعد التحقيق معه بتهمة كتابته عبارات مناهضة لإدارة الشركة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، الأمر الذي دعا النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية بفصله عضويتها، لحين عرض القرار على الجمعية العمومية، واصفًا ذلك بمحاولة وأد النضال العمالي.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان