رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

استمرار انقطاع الكهرباء بالإسكندرية.. والمسؤولون:الأزمة مستمرة لأيام

استمرار انقطاع الكهرباء بالإسكندرية.. والمسؤولون:الأزمة مستمرة لأيام

أخبار مصر

شبكات الكهرباء في اﻹسكندرية - أرشيفية

وخسائر فادحة بالمصانع..

استمرار انقطاع الكهرباء بالإسكندرية.. والمسؤولون:الأزمة مستمرة لأيام

محمود فخرى 05 سبتمبر 2014 08:35

سادت حالة من الغضب الشارع السكندري، اليوم الجمعة، بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة، وذلك لليوم الثاني على التوالي، بعد مضاعفة شركة الكهرباء فترات تخفيف الأحمال لتصل إلى 8 ساعات يوميا، خيم فيها الظلام على شوارع عروس المتوسط.

وتسببت الأزمة في خسائر فادحة بالمحلات التجارية والمناطق الصناعية في الإسكندرية التي تستحوذ على حوالي 40% من إجمالي الإنتاج الصناعي في مصر، فضلا عن توقف محطات الوقود عن العمل.

ومن جانبه، قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري برج العرب، إن خطوط الإنتاج بمئات المصانع بمدينة برج العرب توقفت عن العمل، أمس، بسبب انقطاع للكهرباء لفترات وصلت إلى 4 ساعات، مما كبدهم خسائر فادحة.

وحذر "عامر" في تصريحات لـ"مصر العربية" من أن استمرار انقطاع التيار الكهربائي يهدد بإغلاق عدد كبير من المصانع بالكامل، وهروب المستثمرين الأجانب من مصر، متسائلا:" كيف تعجز الحكومة عن توفير 150 ميجا وات يوميا لتشغيل مصانع برج العرب".

على الجانب الآخر، تراجع المهندس محمد على بكر، رئيس مجلس إدارة شركة توزيع كهرباء الإسكندرية، عن تصريحاته السابقة التي وعد فيها بانتهاء أزمة انقطاع التيار الكهرباء مساء أمس، قائلا: إن تكرار انقطاع الكهرباء قد يمتد لعدة أيام.

وأضاف"بكر"، أن الأزمة الحالة في انقطاع التيار الكهربائي لم تشهدها مصر منذ عدة سنوات، قائلا: "من المتوقع أن يزيد انقطاع الكهرباء عن ثلاث مرات في اليوم أو أكثر".


 

وشدد رئيس شركة الكهرباء، أنه لن يتم قطع التيار الكهربائي عن المنشآت التي تمس مصالح المواطن كالمستشفيات وأقسام الشرطة والبنوك وغيرها.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان