رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لبيب: الحفاظ على الشعبية وراء الاعتراضات على ترسيم الحدود

لبيب: الحفاظ على الشعبية وراء الاعتراضات على ترسيم الحدود

أخبار مصر

اللواء عادل لبيب وزير التمية المحلية

لبيب: الحفاظ على الشعبية وراء الاعتراضات على ترسيم الحدود

عبدالله محمد 28 أغسطس 2014 15:33

أعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن المخطط الإستراتيجى للتنمية يتضمن زيادة عدد المحافظات فى مصر إلى 13 محافظة خلال الأربعين عاما القادمة، مشيرا إلى أن البداية جاءت من خلال الإعلان عن إنشاء 3 محافظات، هى: العلمين، والواحات، ووسط سيناء.


 

جاء ذلك خلال اجتماعه الثانى الذى عقده مع القيادات الشعبية والسياسية من البحر الأحمر بمقر وزارة التنمية المحلية؛ لاعتراضهم على الترسيم الحدودى الجديد للمحافظة.


 

وأكد الوزير أن إثارة اعتراضات أبناء محافظة البحر الأحمر بغرض الحفاظ على الشعبية لعدد من القيادات السياسية وأعضاء مجلسى الشعب والشورى السابقين، مشيرا إلى أن الحكومة تحرص على تحقيق طلبات ورغبات المواطنين، بما لا يتعارض مع خطط نقل مصر إلى مستوى من التقدم فى المستقبل.


 

وشرح أحد القيادات الشعبية من الحاضرين اعتراضات أبناء مدينة رأس غارب، لبعدها عن محافظة المنيا بحوالى 331 كيلومترا، بينما المسافة بين رأس غارب والغردقة 150 كليومترا.


 

وأوضح الوزير أنه سيتم تعيين نائب محافظ فى الامتداد الجديد لكل محافظة له كل صلاحيات المحافظ، كما أنه سيتم تجميع كل الجهات التى تتعامل مع المواطنين فى جهة واحدة يتعامل معها المواطن.


 

وأشار لبيب إلى أن ما يحصل عليه مواطنو البحر الأحمر من مزايا باعتبارهم أبناء محافظة نائية لم يمس، موضحا أن أبناء محافظات الصعيد يحصلون على امتيازات مماثلة.


 

ورفض الوزير ما يثار حول الهوية الخاصة لأبناء مدينة أو محافظة مصرية قائلا إن الجميع مصريون والحديث عن الهوية لابد أن يكون عن الهوية المصرية والتراث المصرى ككل.


 

وتعليقا على خضوع محافظة البحر الأحمر أمنيا لولاية سبع مديريات للأمن قال إنه يفيد المواطنين فى حالة تنفيذ المخطط الإستراتيجى للتنمية العمرانية، وهو لصالح المواطنين.


 

وأكد محمد عبدالحميد عمران، الأمين العام لنقابة العاملين بالبترول، أن هناك مزايدات ومحاولات إثارة من قبل البعض، مشيرا إلى أن شركات البترول العامة فى البحر الأحمر ستصاب بأضرار كبيرة، منها بعض الشركات التى لديها مناطق امتياز تمتد من الزعفرانة حتى جبل الزيت، كما أن حصولها على الموافقات الأمنية يستغرق وقتا يكلف هذه الشركات مئات الآلاف يوميا.


 

وأكد الوزير رفض الدولة لأى تهديدات قد تصدر من عدد قليل غير مدرج لطبيعة الظروف الدقيقة التى تمر بها مصر، كما أنها لم تخضع لأى ابتزازات، وقد يتصور البعض أن ما يحدث الآن يمكن قبوله كما كان يحدث من قبل.


 

اقرأ أيضا:


 

لبيب: ترقيم المنازل وتسمية الشوارع لحصر السكان

عادل لبيب يلتقى مشايخ جنوب سيناء

بالصور.. لبيب يجتمع برافضى الترسيم الجديد لمحافظة البحر الأحمر

لبيب: قانون تقسيم الدوائر لم ينته.. والانتخابات نهاية العام

"لبيب" يقرر تعيين وندب 13 قيادة محلية بـ5 محافظات

المساحات الجديدة لـ10 محافظات طبقًا للترسيم الحدودى


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان