رئيس التحرير: عادل صبري 01:54 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الحكومة تقرر إنشاء 7 أنفاق أسفل قناة السويس

الحكومة تقرر إنشاء 7 أنفاق أسفل قناة السويس

نهال عبد الرءوف 24 أغسطس 2014 11:22

أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء قرار رقم 1419 لسنة 2014 بتشكيل لجنة دائمة للمتابعة والإشراف على تنفيذ 7 أنفاق أسفل قناة السويس منها 4 أنفاق بمنطقة الإسماعيلية و3 أنفاق ببورسعيد.

وتتكون اللجنة من ممثل لوزارة الدفاع "الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ويكون مقرراً للجنة، وممثل لوزارة النقل"، "الهيئة القومية للأنفاق"، وممثل لشركة المقاولون العرب، وممثل لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة وتتولى كل جهة اختيار ممثلها في اللجنة وللجنة أن تستعين بمن تراه من الخبراء والمختصين كما تضع القواعد والإجراءات المنظمة لعملها ومواعيد ومكان انعقادها.

وشمل القرار اختصاصات اللجنة التنفيذية المشرفة على تنفيذ الأنفاق وتتضمن مراجعة ودراسة التصميمات الابتدائية للمشروع، والإشراف على تنفيذ إجراءات النشر والتعاقد التي تتم بواسطة الهيئة القومية للأنفاق، ومتابعة قيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتدبير ماكينات حفر أنفاق قناة السويس، ودراسة ومتابعة العروض المقدمة من المكاتب الاستشارية العالمية لاختيار أفضل عرضين بمعدل مكتب لكل منطقة، والمتابعة والإشراف على تنفيذ وإعداد التقارير الدورية، على أن تعقد اللجنة اجتماعها دوريًا بناء على تنسيقات مسبقة في حينه بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.


 

اقرأ أيضا:

الإسماعيلية">بالصورالإسماعيلية">.. الإسماعيلية">ضبط الإسماعيلية">1200 الإسماعيلية">كيلو بانجو في مخازن تحت الأرض بالإسماعيلية

الإسماعيلية-تخصص-أرقاما-للإبلاغ-عن-تخريب-أبراج-الكهرباء">الإسماعيلية تخصص أرقاما للإبلاغ عن تخريب أبراج الكهرباء

15 ألف عامل بمشروع قناة السويس الجديدة

800 متقدم للعمل بمشروع القناة الجديدة خلال 5 أيام


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان