رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو..مواطنون للحكومة: إلا مواصلات الغلابة

بالفيديو..مواطنون للحكومة: إلا مواصلات الغلابة

أخبار مصر

بعض المواطنين من أمام محطة مترو الدقي

بعد إعلان هيئة المترو اعتزامها رفع سعر التذكرة..

بالفيديو..مواطنون للحكومة: إلا مواصلات الغلابة

منار عاطف 23 أغسطس 2014 14:44

أثار إعلان اللواء إسماعيل النجدي، رئيس لهيئة القومية لأنفاق، عن دراسة زيادة أسعار المترو لتحديثه وتزويده بقطارات مكيفة، حالة من الغضب بين المواطنين، لما يمثله القرار، في حال صدوره، من معاناة إضافية للفقراء ومحدودي الدخل الذين يعتمدون عليه كوسيلة مواصلات أساسية.


"مصر العربية" رصدت آراء المواطنين بشأن احتمالية صدور القرار، وجاءت جميعها بالرفض التام..


 

وفي هذا الإطار، قال محمود إبراهيم: "أنا معارض تمامًا للفكرة لان لو أنا قادر أنى ادفع في غيرى مش هيقدر يدفع، وفى ناس بتهرب من جشع سائقي الموصلات، ولأنه بيوفر معاهم جدًا نظرًا لبعد المسافة، فضلًا عن توفير الوقت".


 

كما علقت منى السيد قائلة "أنا لست في حاجة إلى تحديث للمنشأة أكثر من احتياجي للأموال، والدولة من المفترض أن تكون مسؤولة عن هذه التحديثات، لأنها قد تحصلت على أموال خلال السنوات القادمة".


 

وتساءلت منى ساخرة: "هي لازمة الحكومة إيه؟ هي كل لما تحب تعوض عجز تاخده من المواطن الغلبان؟"


 

وأكد يسرى خير الله أن تكلفة تحديث أي مرفق مسؤولية الحكومة وليس المواطنين لأنهم غير قادرين على كل هذا الغلاء، حسب تعبيره.


 

وأضا خير الله: "الغلاء شمل كل شيء، مواصلات وسلع، وكمان المترو، وسيلة انتقال الغلابة، المواطن كان بيهرب من جشع سائقي الأجرة والميكروباصات، لكن يبدو أنه سيواجه جشع أكبر من جانب الحكومة".


 

وكان رئيس الهيئة القومية للأنفاق قد صرح، في لقائه مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج "الحياة اليوم"، مساء الجمعة، بأن الهيئة تدرس زيادة سعر التذاكر بقيمة نصف جنيه أو جنيه على السعر الأصلي، مشيرا إلى أن نسبة خسائر المترو هذا العام بلغت 180 مليون جنيه نتيجة لارتفاع متطلبات الصيانة.


 


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان