رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

استقلال الصحافة تستنكر الاعتداء على مصوري الشروق والبوابة نيوز

استقلال الصحافة تستنكر الاعتداء على مصوري الشروق والبوابة نيوز

ممدوح المصري 14 أغسطس 2014 19:46

أدانت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، الاعتداءات التي تعرض لها المصوران الصحفيان أحمد عبد الجواد بموقع "الشروق"، ومحمود بكار بموقع "البوابة نيوز"، أثناء قيامهما بتصوير التظاهرات التي نظمتها جماعة الإخوان بعد ظهر اليوم بالمعادي.


 

وأعربت اللجنة في بيان لها مساء اليوم، عن أسفها للطريقة التي تم بها التعامل مع المصورين، والتي أفضت إلى إصابتهما بإصابات جسمانية بالغة، فضلاً عن مصادرة معداتهما، وتعرضهما لاعتداءات وحشية، أثناء قيامهما بمهام عملهما.


 

وأكدت اللجنة أن حماية المصورين، ورغم أنهما غير نقابيين، هي مسئولية الأجهزة الأمنية بالدرجة الأولى، سواء كانت الاعتداءات التي تعرضا لها من جانب الأهالي أو المتظاهرين.


 

وقال بشير العدل مقرر اللجنة، إنه فور تلقي اللجنة لمعلومات عن الاعتداء على المصورين، بادر بالاتصال بالموقعين للوقوف على الحقيقة، وقد تحقق لديه، ووفقًا لما أدلى به مجدي إبراهيم رئيس قسم التصوير بجريدة "الشروق" بتعرض كل من أحمد عبد الجواد وزميله محمود بكار لاعتداءات قال إنها كانت من جانب الأهالي، فضلاً عن تعرضهما لاعتداءات مماثلة من جانب أفراد تابعين لأجهزة الأمن، وقاما بتحرير محضر بقسم شرطة البساتين، بتعرضهما لاعتداءات مبرحة.


 

وأشار العدل إلى أن مسلسل الاعتداء على الصحفيين لن ينتهي، مطالبًا الأجهزة الأمنية بكفالة حماية الصحفيين، باعتبارهم ينقلون الحقائق للرأي العام.


 

وجدد "العدل" مطالبته كل الصحف والمواقع الإخبارية، بالتأكيد على عدم الدفع بغير النقابيين، لمتابعة مثل هذه الأحداث، نظرًا لخطورة ما يترتب على ذلك، خاصة في ظل الظروف غير العادية التي تمر بها الدولة.


 


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان