رئيس التحرير: عادل صبري 02:27 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تنسيق بين مديرية الصحة ومطار الأقصر الدولي لمواجهة "إيبولا"

تنسيق بين مديرية الصحة ومطار الأقصر الدولي لمواجهة إيبولا

أخبار مصر

صورة أرشيفية

تنسيق بين مديرية الصحة ومطار الأقصر الدولي لمواجهة "إيبولا"

نور السيد 10 أغسطس 2014 11:15

تكثف وحدة الحجر الصحي بمطار الأقصر الدولي, بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة، من إجراءاتها الاحترازية للكشف عن وجود أي إصابات بوباء "إيبولا" بين المسافرين.

وقالت الدكتورة ناهد أحمد محمد, وكيل وزارة الصحة بالأقصر: إنه حتى الآن لم يتم تسجيل أي حالات لفيروس "إيبولا", وعلى الرغم من ذلك فقد تم الإعلان عن حالة الطوارئ بجميع مستشفيات الأقصر والتنبيه على الفرق الطبية بالمستشفيات، بضرورة الإبلاغ عن أي حالات اشتباه للتعامل معها فورا.


 

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن التنسيق مع سلطات المطار يعد أمرا في غاية الأهمية, نظرًا لاحتمالية وجود مصابين بالفيروس بين المسافرين وخاصة القادمين من المملكة العربية السعودية أو دول غرب إفريقيا.


 

وأشار إلى أن فيروس إيبولا, المعروف قبلا باسم "حمى إيبولا النزفية", هو مرض وخيم يصيب الإنسان، وتندلع فاشيات حمى الإيبولا النزفية في القرى النائية الواقعة في وسط إفريقيا وغربها بالقرب من الغابات الاستوائية المطيرة, وينتقل فيروس الحمى إلى الإنسان من الحيوانات البرية وينتشر بين صفوف التجمعات البشرية عن طريق انتقاله من إنسان إلى آخر.


 

وقالت منظمة الصحة العالمية إن وباء الإيبولا المتفشي في غرب إفريقيا “حدث استثنائي وبات الآن يشكل خطرًا صحيًا على المستوى الدولي”.

وأكدت المنظمة أن العواقب المحتملة لاستمرار تفشي الوباء - الذي قتل قرابة ألف شخص في أربع دول بغرب إفريقيا – خطيرة للغاية ولا سيما في ظل شراسة الفيروس.


 

اقرأ أيضًا:

بالصور.. تعديات النيل مسمار في نعش سياحة الأقصر

بالصور.. الأقصر تحتفل بمولد "سلطان العصر"

أهالي الروافعة يقطعون الطريق العام احتجاجًا على انقطاع الكهرباء

غضب بين مواطني الأقصر بسبب عشوائية صرف التموين

عمال مدارس بالأقصر ينهون إضرابهم عن الطعام

إغماء بين العمال المضربين عن الطعام في الأقصر


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان