رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أصحاب المحلات بالمحلة يهددون بالعصيان المدني

أصحاب المحلات بالمحلة يهددون بالعصيان المدني

أخبار مصر

معاناة متفاقمة لأصحاب المحلات التجارية بالمحلة

بسبب أزمة الكهرباء الطاحنة..

أصحاب المحلات بالمحلة يهددون بالعصيان المدني

ايهاب زغلول 08 أغسطس 2014 12:25

تسبب تكرار انقطاع التيار الكهربائي في المحلة، لليوم الثالث على التوالي ولفترات طويلة، في حالة من الغضب الشديد بين المواطنين عمومًا، وأصحاب المحلات التجارية خصوصًا، الذين هددوا بالعصيان المدني إذا لم يجد المسئولون حلا لما يسببه انقطاع التيار لهم من أزمات وخسائر.

 

وفي هذا السياق، هدد  مصطفى التهامي وناصر الحسنين، من أصحاب المصانع الصغيرة، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس مدينة المحلة ما لم يتم حل أزمة انقطاع التيار لأكثر من 7 ساعات يوميًا.

 

واتهم التهامي والحسنين، في تصريح لـ "مصر العربية"، مسؤولي صيانة كهرباء بالمدينة بالإهمال في إصلاح الأعطال، ما اًدى إلى شلل كامل فى جميع مظاهر الحياة والأنشطة التجارية وانقطاع الحرارة عن الهواتف المنزلية وخدمة الإنترنت لتعيش قرى المحلة حياة بدائية تمامًا تسببت في إفلاس كثير من أصحاب المشروعات وتوقف ماكيناتهم.

 

أما محسن إبراهيم وخالد عبد الله وماجد رأفت، من أهالي المحلة، فأكدوا تجاهل كافة الجهات المحلية والتنفيذية والمحافظ  لمعاناتهم، وأكدوا على تحرير محاضر شرطية ضد  مسئولى كهرباء المحلة ورئيس شركة جنوب الدلتا للكهرباء بسبب تفاقم الأزمة  بشكل غير مسبوق، وللمطالبة بمعاقبة المسؤولين عنها.

 

ولوَّح علي الأشعل وسامي العجوز، من أصحاب المحلات التجارية، ومعهم عدد كبير من تجار حي العباسي الجديد، بالامتناع عن دفع فواتير الكهرباء  لعدم قدرتهم على ممارسة نشاطهم التجاري ودفع  أجور العمال، ما حول حياتهم الى جحيم يومي.

 

 في المقابل، رفض مسؤولو كهرباء المحلة وقسم الطوارئ الرد على المواطنين بشأن  القطع المتواصل للتيار الكهربائي وبمدة لاتقل عن 7 ساعات يوميًا، وأعلن اللواء ناصر طه، رئيس مدينة المحلة أنه يتفاوض مع مسؤولي الشركة بالمحلة لتخفيف عبء الأزمة على المواطنين.

 

 ووعد طه بتحسين الخدمة خلال أيام وتهدئة المواطنين الثائرين من الإهمال وعدم المبالاة التي تنتهجها شركة كهرباء جنوب الدلتا، حسب قولهم.

 

 

 

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان