رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تجار الملابس: العيد مش هو العيد.. والبيع واقف

تجار الملابس: العيد مش هو العيد.. والبيع واقف

أخبار مصر

حالة الأسواق قبل العيد

بالصور..

تجار الملابس: العيد مش هو العيد.. والبيع واقف

محمد نصار 24 يوليو 2014 12:01

ألقى كل من رفع الدعم، وزيادة الأسعار بظلالهما على النشاط التجاري مع قدوم عيد الفطر المبارك، حيث شهدت محلات الملابس ركودًا كبيرًا رغم قرب انتهاء رمضان، وسط وعود متكررة من جانب المسؤولين بتحسين أوضاع المواطنين المعيشية.

 

كاميرا "مصر العربية" رصدت حالة الركود بالمحلات، حيث يستقبل المصريون عيد الفطر  بجيوب فارغة في موسم يفترض أنه للرواج التجاري.

 

ظهر هذا الركود بصورة واضحة في هذا العام في مختلف الأسواق المصرية ومحلات الجملة والتي يشتكي أصحابها من ضعف إقبال المواطنين على الشراء بصورة واضحة، حيث قال أصحاب المحال المحال التجارية إن حركة البيع والشراء وصلت إلى مستويات متدنية لم تحدث منذ فترة طويلة.

 

 يقول محمود حسني "صاحب محل"، إنه لا يشعر بقدوم العيد هذا العام كما هو الحال في الأعوام السابقة، مشيرًا إلى ضعف الإقبال على شراء ملابس العيد بصورة ملحوظة هذه الأيام.

 

وأضاف أن متوسط عدد المقبلين على الشراء في اليوم الواحد يكاد لا يتجاوز أعدادًا محدودة من المواطنين، على غرار ما هو متوقع من رواج للنشاط التجاري وحركة البيع والشراء مع قدوم عيد الفطر المبارك الذي يحتفل به المصريون بالعدية والملابس الجديدة.

 

وقالت حمدية مصطفى، مواطنة، إن العيد هذا العام لا يشكل أي تأثير على زيادة حركة الشراء من جانب المواطنين، وأن المواطنين لا يشعرون بالروح المليئة بالفرحة قبل إطلال هذه المناسبة الكريمة والتي ينتظرونها من عام إلى آخر.

 

وترى حمدية أن السبب في ضعف الإقبال على شراء الملابس بصفة خاصة ومستلزمات العيد بصورة عامة هو العجز المادي الكبير الذي تعانى منه غالبية البيوت المصرية خاصة بعد الخروج من شهر رمضان الكريم وإنفاق الكثير من الأموال من أجل الإستعداد له، بالإضافة إلى الزيادة الكبيرة في الأسعار.

وعلى نفس المنوال أرجعت أميرة عبد الهادي، هذا الأمر إلى الإجراءات التي قامت الحكومة باتخاذها من رفع للدعم عن السلع التموينية وزيادة الأسعار بشكل كبير، الأمر الذي أدى إلى انتشار حالة من الحزن بين المواطنين بعد عقدهم الكثير من الآمال على السيسي وحكومة محلب في تعديل وتحسين أوضاعهم المعيشية التي عانت من التدهور لسنوات عديدة.

اقرأ المزيد..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان