رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المعاشات تطالب والي بتعويض المتضررين عن "خصومات يوليو"

المعاشات تطالب والي بتعويض المتضررين عن خصومات يوليو

أخبار مصر

غادة والي وزيرة التضامن

المعاشات تطالب والي بتعويض المتضررين عن "خصومات يوليو"

ايمان عبد القادر 23 يوليو 2014 09:02

تقدمت النقابة العامة لأصحاب المعاشات بمذكرة رسمية أمس الثلاثاء، للدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، يطالبونها فيها بالتحقيق في أسباب العطل الفني الذي تسبب في خصم 20% من معاشات المُؤمَن عليهم والمستحقين بالصندوق الحكومي خلال شهر يوليو الحالى.

وقال سعيد الصباغ الأمين العام للنقابة العامة لأصحاب المعاشات لـ مصر العربية : إن ذلك العطل الفني تسبب في صرف المعاشات "سالب 10%" "بخصم 10% من إجمالي المعاشات" بالإضافة إلى قيام أصحابها بصرف مستحقاتهم دون زيادة الـ 10% التي كان من المقرر لها أن يتم صرفها.

وطالبت النقابة فى مذكرتها لوزيرة التأمينات بالعمل على تعويض المتضررين من أصحاب المعاشات عن هذا الخصم الذى طالهم فى شهر رمضان وفى ظل ارتفاع الأسعار .

كان أصحاب المعاشات فى بعض المناطق التأمينية قد أصيبوا بصدمة كبيرة خلال صرفهم معاشات يوليو الجارى تمثلت في عدم تطبيق صندوق التأمينات على العاملين بالقطاع الحكومى لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 10 % كما قام الصندوق بخصم 10% أخرى من مستحقاتهم، علما أن عدد المستفيدين من المعاشات التابعة لهذا الصندوق يصل إلى 2.5 مليون صاحب معاش.

وبرر المسؤولون عن الصندوق وقتها بحدوث خطأ فى النظام الفني، لإضافة وخصم المعاشات والزيادات المقررة وهو ما لم يحدث من قبل.

كانت المناطق التأمينية، بالسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء والبحيرة والغربية وكفر الشيخ هى الأكثر شكوى.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان