رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النيابة تعرض مساجين عين شمس على الطب الشرعي

النيابة تعرض مساجين عين شمس على الطب الشرعي

أخبار مصر

سجناء - ارشيف

بعد انتشار فيديو التعذيب

النيابة تعرض مساجين عين شمس على الطب الشرعي

وفاء المنوفى 19 يوليو 2014 13:53

كشفت معاينة نيابة عين شمس برئاسة المستشار مصطفى خطاب لقسم عين شمس أن الوضع الحالي لغرف حجز المساجين مزدحم  للغالية مما يهدد حياتهم بداخلها وأن الطاقة الاستيعابية أكبر من العدد المطلوب مما يسبب حدوث مشاجرات بين السجناء بصفة يومية .

جاء ذلك في إطار تحقيق النيابة في واقعة وفاة مسنّ داخل قسم عين شمس وتداول فيديو لحالات تعذيب على مواقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك " في الوقت الذي نفت فيه مصادر أمنية بمديرية أمن القاهرة وجود أية حالات تعذيب داخل القسم وأرجعت وفاة الرجل الذي توفي يوم الخميس الماضي إلى هبوط في الدورة الدموية.
 
‏وطالبت النيابة في تقريرها في ختام جولتها داخل قسم عين شمس وزارة الداخلية بأن غرف الحجز تحتاج لتوسعة حتى تستطيع احتواء جميع المساجين، فضلاً عن زيادة عدد فتحات التهوية يوفر أجواء صحية للمساجين .

وخلال جولة النيابة بالقسم طالب عدد من المساجين النيابة بعرضهم على الطب الشرعي لتعرضهم للضرب والتعدي من قبل ضباط وأفراد القسم الأمر الذي قوبل بالموافقة من النيابة لتأمر بعرضهم على الطب الشرعي لبيان ما بهم من إصابات وتعديات .

كان قد توفي رجل داخل قسم عين شمس يوم الخميس الماضي يبلغ من العمر 60 عاما عندما شعر المجنى عليه  بإعياء شديد داخل حجز قسم عين شمس وحاول الضباط إسعافه إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة وكشفت تحقيقات النيابة أن المتوفى كان مصابا بمرض الكبد وتدهورت حالته الصحية داخل حجز القسم بسبب مرضه حتى توفي .

اقرأ أيضًا:

 

تأجيل محاكمة 32 متهمًا بمحاولة تهريب مساجين أثناء ثورة يناير لـ 17 سبتمبر

المساجين-الأجانب">الدفاع في محاكمة القرن يتهم النيابة بإخفاء ملف تهريب المساجين الأجانب

المساجين-يستقبلون-زيارات-استثنائية-السبت-المقبل">مدير السجون: المساجين يستقبلون زيارات استثنائية السبت المقبل

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان