رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الكرامة يطالب بفتح معبر رفح ودعم المقاومة الفلسطينية

الكرامة يطالب بفتح معبر رفح ودعم المقاومة الفلسطينية

أخبار مصر

آثار العدوان الإسرئيلي على غزة

الكرامة يطالب بفتح معبر رفح ودعم المقاومة الفلسطينية

عبدالغنى دياب 09 يوليو 2014 14:04

 

أدان حزب الكرامة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، واصفا إياه بـ "الهجمة الصهيونية الإرهابية على شعبنا العربي في قطاع غزة"، ونادى باتخاذ مواقف دولية مناصرة لحقوق الإنسان وفتح معبر رفح أمام الفلسطينيين ومد يد العون لهم.

طالب الكرامة، في بيان له اليوم، النظام المصري الحالي، باتخاذ مواقف أكثر جدية في التعامل مع الأوضاع في غزة، والاضطلاع بمسئوليته، التي توازي مكانة مصر في قلب أمتها العربية وعالمها الإسلامي، على أن يكون ذلك الموقف في مستوى الغضب الشعبي المتصاعد بين المصريين لما يتعرض له شعبنا العربي في غزة من عدوان هجمي.

كما طالب الحزب الحكومة المصرية، بفتح معبر رفح أمام الأشقاء الفلسطينيين، الذين يعانون وضعا إنسانيا متفاقما، ومد يد العون لهم ومساعدتهم في تقليل نزيف الدم المتواصل جراء العدوان الصهيوني.

وأكد الكرامة، على أن الدفاع عن القضية الفلسطينية، من الثوابت الوطنية الراسخة، وفي مقدمتها أن الحق في مقاومة المحتل ليست جريمة بل واجب وفرض، من أجل تحرير الأرض واسترجاع الحقوق، ودستورنا في ذلك هو ما قاله الزعيم جمال عبد الناصر بأن "ما أُخذ بالقوة لا يُسترد بغير القوة".

وأهاب الكرامة بالمجتمع الدولي أن يلتفت إلى ما يدور من حملة إبادة للشعب الفلسطيني في غزة، وأن يتخذ موقفا ينتصر فيه لحق الإنسان في الحياة وحق الفلسطيني في مقاومة المحتل الغاصب، وأهاب البيان أيضا بالأحزاب والقوى والمنظمات السياسية في مصر والوطن العربي إعلان إدانتها لهذا العدوان الصهيوني الغاشم على غزة.

وانتقد البيان الموقف العربي، من ضرب غزة بقوله: تدور رحاه على مرأى ومسمع من الأشقاء العرب والعالم، دون أن تهتز ضمائرهم للأرواح التي تزهق والدماء التي تسيل.

 وتشن القوات الإسرائيلية غارت متكررة على قطاع غزة منذ 5 أيام، سقط خلالها عشرات القتلى ومئات المصابين، في عملية أطلقت عليها" الجرف الصامد" بينما ترد المقاومة بإطلاق صواريخ تجاه مواقع إسرائيلية في عملية أطلقت عليها "البنيان المرصوص".

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان