رئيس التحرير: عادل صبري 06:32 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أستاذ أورام: سرطان الثدي الأكثر انتشارًا بين المصريين

أستاذ أورام: سرطان الثدي الأكثر انتشارًا بين المصريين

أخبار مصر

أحد فعاليات مكافحة سرطان الثدي - أرشيفية

أستاذ أورام: سرطان الثدي الأكثر انتشارًا بين المصريين

بسمة الجزار 09 يوليو 2014 12:24

قال الدكتور هشام عاطف، أستاذ الأورام بكلية قصر العيني جامعة القاهرة: إن أورام الثدي تعد من أكثر الأورام السرطانية انتشارًا بين المصريين، موضحًا أن نسبة الشفاء منها فاقت الـ95% نتيجة الكشف المبكر، فضلًا عن حملات التوعية بأعراض المرض وطرق العلاج منه.


وأوضح عاطف لـ"مصر العربية" أن نسبة انتشار سرطان الثدي بين السيدات تبلغ 25%، بينما تبلغ نسبة انتشار الأنواع الأخرى من الأورام ما بين 15% و17 %، وذلك في ظل الزيادة السكانية وتنوع مسببات السرطان كالتدخين وتناول الكحوليات والسمنة وتلوث الماء والهواء وعدم ممارسة الرياضة.


وأشار أستاذ الأورام إلى أن هناك تقدما ملحوظا في علاج الأورام السرطانية خلال السنوات القليلة الماضية، فضلًا عن التقدم الطبي في التشخيص، موضحًا أن هناك العديد من أساليب العلاج من بينها العلاج الجراحي والإشعاعي والكيميائي.


وأضاف أنه جرى مؤخرًا في مصر اتباع العلاج الموجّه لمرضى الأورام السرطانية، وهو عبارة عن جزيئات من الخلايا تؤخذ كحبوب عن طريق الفم أو الحقن الوريدي، حيث تتوجه تلك الجزيئات للخلايا المسرطنة لتبطل مفعولها وتقضي عليها خلال فترة وجيزة، وهو بمثابة فتح جديد في علاج الأورام.


وشدد على أن هناك تحركا إلى الأمام ملحوظا بعدما كانت الأورام تقضي على حياة المريض خلال شهور من إصابته بالورم السرطاني، مشيرًا إلى أن هناك العديد من أنواع الأورام منها بالرأس والرقبة والجهاز الهضمي والغدد الليمفاوية ولكن أكثرها انتشارًا بالثدي.

 

اقرأ أيضا:

الماء المتهم الرئيسي في انتشار الأمراض

السرطان-والهشاشة">"بايو كليتا زون" لعلاج السكر يسبب السرطان والهشاشة

السرطان">التايم: هواتف ذكية قادرة على اكتشاف السرطان

السرطان-ينهي-حياة-مهاجم-وست-هام">السرطان ينهي حياة مهاجم وست هام

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان