رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

21 يونيو.. التصويت على جمال ندا رئيسًا لمجلس الدولة

21 يونيو.. التصويت على جمال ندا رئيسًا لمجلس الدولة

أخبار مصر

المستشار جمال ندا - رئيس هيئة المفوضين بمجلس الدولة

21 يونيو.. التصويت على جمال ندا رئيسًا لمجلس الدولة

عماد أبوالعينين 18 يونيو 2014 14:28

تعقد الجمعية العمومية لقضاة ومستشاري مجلس الدولة، بمقر ديوان  المجلس،  اجتماعًا عاديًا، في 21 يونيو المقبل، للتصويت على اختيار المستشار جمال طه اسماعيل ندا، رئيس هيئة المفوضين الحالي، رئيساً للمجلس خلفاً للمستشار فريد نزية تناغو.

 

وتم ترشيح اسم ندا لرئاسة المجلس باعتباره أكبر قضاة مجلس الدولة سنا في  الموعد الذى حدده المجلس الخاص الذى يضم شيوخ قضاة المجلس، وهو أعلى سلطة مالية وإدارية بالمجلس.

 

يذكر أن المستشار الدكتور  جمال طه إسماعيل ندا (نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس هيئة مفوضي الدولة) من مواليد عام 1945 وحصل على ليسانس الحقوق عام 1967، كما حصل على دبلوم الدراسات العليا في القانون الدولي عام 1969، كما حصل على دبلوم معهد البحوث والدراسات العربية التابع لجامعة الدول العربية عام 1975.

 

كما حصل ندا على درجة الدكتوراه بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف وتبادل الرسالة بين الجامعات الأجنبية في موضوع "مسؤولية المنظمات الدولية عن أعمال موظفيها"، ونالت  جائزة الجمعية المصرية للقانون الدولي كأحسن رسالة في القانون الدولي لعام 1984.

 

وله العديد من المؤلفات منها: الموظف الدولي (دراسة مقارنة بين القانون الدولي والإداري عام 1986)، ومسؤولية المنظمات الدولية في مجال الوظيفة الدولية 1986، وقانون البحار الجديد والمصالح العربية (موسوعة أصدرها معهد البحوث والدراسات العربية لتحديد اتجاه موحد للدول العربية قبل وضع اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار 1982 الخبرات العملية والأكاديمية).

 

كما عمل المستشار جمال ندا محاضراً بقسم القانون الدولي بمعهد البحوث والدراسات العربية، وتولي التدريس بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، مادة مسؤولية المنظمات الدولية لطلبة الماجستير والدكتوراه، ومحاضر بكلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة، وبمعهد البحوث والدراسات البيئية بجامعة عين شمس لمادة القانون الدولي والقانون الداخلي، وشارك في مناقشة رسائل الدكتوراه والماجستير بمركز البحوث والدراسات العربية التابع لجامعة الدول العربية.

 


اقرأ أيضا:

دعوى تطالب ببطلان الندب الجماعي لموظفي جودة التعليم

مجلس الدولة يبعد رئيس جامعة دمياط عن منصبه

إحالة الطعن على اعتبار جماعة الإخوان إرهابية للمفوضين

إحالة طعن قضاة بيان رابعة على منعهم من السفر إلى المفوضين

بالصور.. وقفة أمام مجلس الدولة ضد قانون التظاهر

الفتوى والتشريع ترفض استمرار رئيس جامعة دمياط

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان