رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جنوب سيناء: تعديات "سانت كاترين" على أملاك الدولة أكذوبة

وأجهزة التنصت شائعات

جنوب سيناء: تعديات "سانت كاترين" على أملاك الدولة أكذوبة

احمد شرماوى 14 يونيو 2014 13:57

أعلن اللواء عادل كساب، مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة سيناء" target="_blank">جنوب سيناء ورئيس لجنة مراجعة موقف التعديات على أملاك الدولة وعلى الآثار بمدينة سانت كاترين، عن الانتهاء من الجولة الأخيرة لأعمال اللجنة المكلفة بحصر تعديات دير سانت كاترين.

ووصف ما تردّد عن وجود تعديات من الدير على أملاك الدولة بـ" الشائعات الكاذبة" التي تهدف لإثارة البلبلة وتشويه السياحة. وقال: "لا توجد أية تعديات على أملاك الدولة من قبل الدير، وكل التعديات التي تم رصدها عبارة عن أشجار مثمرة في أحد الجبال وسيتم تقنين أوضاعها بالتنسيق مع مديرية الزراعة".

وأوضح كساب أنه تمت معاينة الــ 71 قرار إزالة وتمت مطابقتها على أرض الواقع فوجدوا أن 20 قرارًا منها لا وجود لها على أرض الواقع ولا أحد يعرف مكان هذه التعديات التي صدر لها قرار إزالة ولم تنفذ.

وأوضح أن اللجنة والتي تضم جهات سيادية قامت بعمل مسح شامل لبحث وجود أجهزة "تنصت" بالدير كما ادعى البعض وجودها ولم يتم رصد أي شيء من هذه الادعاءات والأكاذيب.

وأشار إلى أن الآثار تخص اللجنة الثلاثية الخاصة بهيئة الآثار. وقال: "في حالة وجود آثار ولم يتم تسجيلها ويثبت أحقيتها سيتم تسجيلها من قبل الآثار". لافتًا إلى أن اللجنة بصدد عمل تقرير لعرضه على المحافظ ثم رئيس الوزراء.

يذكر أن اللجنة المشكّلة بقرار من محافظ سيناء" target="_blank">جنوب سيناء، تضم مدير عام آثار سيناء" target="_blank">جنوب سيناء، ومدير البحث الجنائي، وعضوا من مكتب المخابرات العامة وعضوا من مكتب المخابرات الحربية ورئيس مدينة سانت كاترين ونائبه ومدير عام التخطيط العمراني ومدير عام البيئة ومدير الإدارة الهندسية بسانت كاترين بجانب مندوب عن دير سانت كاترين. كما تم ضم نائب رئيس شعبة عمليات الجيش الثالث الميداني ومدير حماية أملاك الدولة للجنة طبقا لخطاب الأمانة العامة لوزارة الدفاع.

اقرأ أيضًا:

 

معاريف: على أي جبل كلم الله موسى؟

بدو بسيناء للإسرائيليين: عودوا.. شواطئنا آمنة

السيول تغلق طرق شرم الشيخ

رغم الهجمات.. ماراثون للجري والمشي بسانت كاترين

اتهامات لدير سانت كاترين بالاستيلاء على أراض.. والرهبان: محصلش

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان