رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الكسب غير المشروع: خطوات جديدة لملاحقة أموال مبارك

الكسب غير المشروع: خطوات جديدة لملاحقة أموال مبارك

أخبار مصر

الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك

الكسب غير المشروع: خطوات جديدة لملاحقة أموال مبارك

عمر مصطفى 05 يونيو 2014 13:32

قال المستشار إبراهيم الهنيدي، رئيس جهاز الكسب غير المشروع، إنهم بدأوا في اتخاذ عدد من الإجراءات القانونية المهمة، والخطوات الجديدة التي من شأنها استرداد الأموال المهربة من قبل رموز نظام الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، ووزرائه المتورطين في قضايا الفساد المالي.

وأوضح "الهنيدي"، في تصريحات صحفية، أن آخر الخطوات التي اتخذتها السلطات المصرية بشأن ملاحقة الأموال المهربة المودعة لدي بنوك أوروبا، كانت إرسال نسخة من الحكم الصادر، مؤخرًا ضد الرئيس المخلوع محمد حسني مارك ونجليه علاء وجمال في القضية القصور الرئاسية إلى الدول المجمدة بها أموال.

كما أشار إلى أن لجنة استرداد الأموال المهربة التي يترأسها المستشار أحمد زهدي، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة وعضو جهاز الكسب غير المشروع، بدأت دراسة التصريحات الصحفية التي اعلنها فالنتين زيلويجر مدير إدارة القانون الدولي بوزارة الخارجية السويسرية والمسؤول عن ملف الأموال التي جمدتها سويسرا عقب ثورات الربيع العربي، بخصوص مد مصر بالمعلومات حول الأموال الخاصة بالرئيس المخلوع حسنى مبارك، وأفراد نظامه.

وأوضح مساعد وزير العدل لشؤون الكسب غير المشروع أن الدول الأجنبية سبق وأن اشترطت على مصر تقديم مستندات تفيد ارتكاب مبارك أو رموز نظامه فساد مالي أثناء إدارته البلاد، مدعما بحكم قضائي في ظروف عادلة للمتهم.

 

روابط ذات صلة:

مبارك-إيدي-علي-قلبي-منذ-التنحي-وسأنتخب-السيسي">فيديو.. مبارك: إيدي علي قلبي منذ التنحي.. وسأنتخب السيسي

مبارك-يلوح-لأنصاره-مبتسمًا-لحظة-دخوله-المحكمة">مبارك يلوح لأنصاره مبتسمًا لحظة دخوله المحكمة

تأجيل محاكمة القرن لسماع مرافعة دفاع الشاعر

مبارك-لازم-تستمر">بالفيديو...مواطنون: محاكمة مبارك لازم تستمر

مبارك-وتخلت-عن-مرسي">استطلاع أمريكي: إدارة أوباما دعمت مبارك وتخلت عن مرسي

مبارك-عن-بكائه-بالمحكمة-أكيد-هم-صوروا-حد-تاني">بالفيديو..مبارك عن بكائه بالمحكمة: أكيد هم صوروا حد تاني

مبارك-ونظيف-والعادلي-على-تغريمهم-540-مليونا-لـ-27-سبتمبر">تأجيل طعن مبارك ونظيف والعادلي على تغريمهم 540 مليونا لـ 27 سبتمبر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان