رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

غضب بكفر الشيخ بسبب امتحانات الثانوية الأزهرية

غضب بكفر الشيخ بسبب امتحانات الثانوية الأزهرية

أخبار مصر

الدكتور محمد السروى يتابع الامتحانات

غضب بكفر الشيخ بسبب امتحانات الثانوية الأزهرية

اشرف عبدالحميد 03 يونيو 2014 15:19

حالة غضب عارمة سيطرت على أولياء أمور الثانوية الأزهرية في كفرالشيخ، بعد توجيه الإدارة العليا وشيخ الأزهر، بتشديد الرقابة الأمنية على اللجان بشكل لم يألفوه من قبل، الأمر الذي دفع بعض الطلاب لتأجيل امتحاناتهم.

وقال عابدين أحمد، أحد أولياء الأمور: أين كان شيخ الأزهر ورؤساء المناطق الأزهرية وقتما كانت المعاهد خاوية على عروشها وبلا طلاب، علاوة على مد إجازة نصف العام إلى 45 يومًا بدلاً من 15 يومًا، وهل هذا العام يطبق فيه هذا النظام الذي أقلق الجميع"؟

فيما أبدى أحمد حسين، طالب، استغرابه من اختصاص شيخ الأزهر محافظة كفر الشيخ، بانتداب مراقبين لها من خارج المحافظة على غير العادة، وقال: "هل يريد شيخ الأزهر الانتقام من طلاب الثانوية الأزهرية لهذا العام، ردًا على الانفلات الأمنى وحالات الغش التى سادت اللجان فى العام الماضى، وما ذنب الطلاب الذين ظلموا هذا العام فى حالات الشد والجذب وعزل رئيس وتنصيب آخر وحالات القتل والعنف التى أثرت على أعصابنا".

أحد مراقبى الثانوية الأزهرية رفض ذكر اسمه، قال: إن المعلمين الذين تم انتدابهم من محافظات مجاورة لكفرالشيخ مظلومون بشكل كبير، لأنهم يسافرون كل يوم إلى قراهم وبلادهم لعدم وجود استراحات للإقامة فيها، وهو ما أثر على أعصاب ونفسية المراقبين بشكل كبير، علاوة على أنهم يراقبون الامتحانات فى معاهد أزهرية فى القرى والعزب، ويمرون وسط الشوارع الضيقة، ليصلوا إلى اللجان وسط مخاوف من تعدي أولياء الأمور عليهم أو طلاب المعاهد".

فى حين قال الدكتور محمد السروي وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، إنه سيتخذون  قرارات حاسمة بتغيير رؤساء لجنة سنهور المدينة المشتركة وأبو مندور الثانوى بنين بسبب التجاوزات في اللجنة.

كما قررت غرفة المتابعة في مشيخة الأزهر بتشكيل لجان تصحيح خاصة للجان كفر الشيخ بنين، وروينة ومحلة دياي، ودسوق وقزمان، وبنين قلين والقصابي وسيدي سالم، وشباس الملح، وإلغاء ندب رئيس ومساعدي لجنة دسوق وإحالتهم للتحقيق بالشئون القانونية بمشيخة الأزهر.

وتوجه السروى بالشكر والتقدير لمدير أمن كفر الشيخ، اللواء عادل النطاط، لجهوده ورجاله البواسل فى تأمين لجان امتحانات الثانوية الأزهرية من خلال خطاب رسمي يتضمن ذلك.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان