رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الدولية لحماية الصحفيين توصي بتدريب الميدانيين وتعيينهم

الدولية لحماية الصحفيين توصي بتدريب الميدانيين وتعيينهم

أخبار مصر

هدايت عبد النبي

الدولية لحماية الصحفيين توصي بتدريب الميدانيين وتعيينهم

ممدوح المصري 22 أبريل 2014 18:25

عقدت المبادرة الدولية لحماية الصحفيين بمصر، اجتماعها التشاوري اليوم، لمناقشة طبيعة تحركها خلال الفترة المقبلة فيما يخص حماية الصحفيين والدفاع عن حقوقهم المهنية. 

 وناقش الاجتماع أوضاع شباب الصحفيين والمعاناة التي يتعرضون لها، سواء داخل أماكن العمل أو خلال قيامهم بالعمل الميداني، وكذلك الاستهداف الذي يتعرضون له، والذي أخذ منعطفًا خطيرًا بعد ثورة 25 يناير، والذي أصبح متصاعدًا بشكل كبير بعد 30 يونيو، وهو ما نتج عنه سقوط 10 قتلى حتى الآن، بخلاف قائمة طويلة من الإصابات، كان آخرها الزميل خالد حسين باليوم السابع.

 

من جانبها، قالت هدايت عبدالنبي، رئيس المبادرة، إن الاجتماع انتهى إلى وضع عدد من الأولويات للتحرك وفق ما أوضحته المناقشات للواقع العملي لأوضاع الصحفيين، والتي تلخصت في التعبئة العامة من أجل اعتماد مشروع المعاهدة الدولية لحماية الصحفيين والحد من استهدافهم.

 

وطالبت عبد النبي، بتعيين الصحفيين الميدانيين فورًا والتحرك لدعم هذا الحق وتنفيذه، مع المطالبة بتعيين الذين مر على تواجدهم في الإصدارات الصحفية عام، مع تبني مشاركة النقابة في اختيارهم عن طريق الاختبار.

 

وأضافت رئيس المبادرة الدولية لحقوق الإنسان، في بيان لها مساء اليوم، أن أول اجتماع للمبادرة في مصر، طالب بوضع برنامج تدريب متواصل للصحفيين على طرق الحماية والتمركز أثناء العمل الميداني والاشتباكات.

 

ضمت اللجنة، عبد الجواد أبو كب، سكرتيراً عامًا، وعضوية كل من دعاء النجار، ومحمد إبراهيم، وعبد الوكيل أبو القاسم، وماهر عبدالواحد، وممدوح المصري.

 

اقرأ أيضًا:

النقيب: ناشدنا وزير الدفاع المساهمة بوسائل لحماية الصحفيين

 

"صحفيون من أجل الإصلاح": استهداف الصحفيين لمنعهم من نقل الحقيقة 

 

بلاغ للنائب العام للتحقيق مع وزير الداخلية في استهداف الصحفيين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان