رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الامتحانات على الأبواب.. والطالب مسجون

الامتحانات على الأبواب.. والطالب مسجون

مصر العربية 22 أبريل 2014 16:18

مقاعد امتحانات فارغة بأسماء الطلاب المعتقلين.. هكذا حاول طلاب جامعة الإسكندرية من المنتمين لحركة "سادة"، تسليط الضوء على غياب زملائهم المحتجزين بالسجون على ذمة انتماءاتهم السياسية قبيل امتحانات نهاية العام.

 

ووضع الطلاب ظهر اليوم الثلاثاء عددًا من المقاعد بساحة كلية التجارة بالمجمع النظري بالجامعة، وتركوا عليها أسماء زملائهم المسجونين، من بينهم فاطمة نصار، سعيد عبد المقصود.

 

فيما تواجد العشرات خلف أسوار "تمثيلية"، حاملين لافتات كتب عليها أنا معتقل، للتعبير عمَّا يحل بزملائهم المقرر أن يخضعوا لامتحاناتهم خلال أيام، فيما يحول تواجدهم خلف أسوار السجون عن الأمر.

 

وكانت جامعة الإسكندرية قد أعلنت برئاسة الدكتور أسامة إبراهيم تقديم امتحانات نهاية العام طبقًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات لتكون في 3 مايو المقبل؛ ما أثار حالة كبيرة من الجدل أوساط الطلاب الذين لم يمر شهران كاملان على استئنافهم الدراسة بالنصف الثاني من العام.

 

وكان رئيس الجامعة قد أصدر قرارًا قبيل امتحانات الفصل الدراسي الأول بالتعاون مع وزارة الداخلية يفيد بخضوع الطلاب المسجونين على ذمة قضايا سياسية للامتحانات داخل محبسهم، إلا أنه لم يصدر حتى الآن قرار يفيد بسماح الجامعة لتكرار الأمر بشأن الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الثاني. 

اقرأ أيضا: 

جدل بين رؤساء الجامعات حول تقديم موعد الامتحانات 

تقديم الامتحانات يشعل الغضب بأسيوط والإسكندرية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان