رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التأمين على الصحفيين: دعوة رشوان للتظاهر مهزلة

التأمين على الصحفيين: دعوة رشوان للتظاهر مهزلة

أخبار مصر

ضياء رشوان نقيب الصحفيين

التأمين على الصحفيين: دعوة رشوان للتظاهر مهزلة

ممدوح المصرى 16 أبريل 2014 15:08

رفضت حملة "التأمين على الصحفيين" دعوة مجلس النقابة للتظاهر احتجاجًا على الاعتداء المتواصل على الصحفيين، معلنة عدم مشاركتها في الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها على سلم النقابة غدًا الخميس.

 

ووصفت الحملة في بيان لها اليوم، الدعوة التي أطلقها نقيب الصحفيين ضياء رشوان بأنها مجرد "محاولات فاشلة"، من جانبه وجانب أعضاء مجلس النقابة للتظاهر أمام الرأي العام، بأنهم يبذلون كامل جهدهم في وجود آليات لحماية الصحفيين.

 

ومن جانبه قال محمد موافي، المنسق العام، إنه لن يشارك في الدعوة التي وجها نقيب الصحفيين ضياء رشوان، واصفًا إياها بـ"المهزلة"، لافتًا إلى أن نقيب الصحفيين غير متفرغ لإدارة منصبه، لأنه منشغل بالفضائيات بالإضافة إلى الحفاظ على منصبه ومصالحه الشخصية.

 

واستنكر المنسق العام، ما تعرض له الصحفيان خالد حسين الصحفي باليوم السابع، ومصور صدى البلد، مشيرًا إلى أنه تكرار لعمليات الاستهداف التي يتعرض لها الصحفيون منذ اندلاع ثورة 25 يناير المجيدة.

 

وأوضح النسق العام، أن عملية استهداف الصحفيين وانتهاك حقوقهم انتشرت بشكل موسع أثناء فترة تولي ضياء رشوان منصب النقيب، مشيرًا إلى أن هناك عملية تقصير واضحة وانتهاك لحقوق الإنسان وإهدار للحقوق يتحملها مجلس النقابة ويليه وزارة الداخلية.

 

وأكد المنسق العام، أن الصحفيين الميدانيين هم روح الصحافة المصرية الحديثة التي ساهموا بدور فعال في نقل الحقيقة للعالم أجمع، موضحًا أن قوات الأمن تحاول استهداف الصحفيين وتروعيهم خوفًا من توصيل الحقيقة أمام الرأي العام.

 

جدير بالذكر أن الحملة يشارك فيها أكثر من 2000 صحفي من مختلف الجرائد القومية والحزبية الخاصة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان