رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو..حنفي: تطوير منافذ القابضة الغذائية بعد ضمها للتموين

مخزون القمح يكفي 6 أشهر..

بالفيديو..حنفي: تطوير منافذ القابضة الغذائية بعد ضمها للتموين

زياد المصرى 12 أبريل 2014 14:10

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، ظهر اليوم السبت، عن خطة لتطوير منافذ بيع الشركة القابضة للصناعات الغذائية بعد ضمها للوزارة.

 

وأكد الوزير، خلال زيارته لمحافظة بورسعيد، أن معدل  احتياطي القمح يكفي المصريين حتى 19 يونيو المقبل، مشيرًا إلى أنه سيتم توريد 4 ملايين طن إضافية بدءًا من الثلاثاء المقبل، لترتفع فترة تغطية الاحتياطي إلى 6 أشهر إضافية.

 

 ونفى حنفي توجه الوزارة لتشغيل أفران الخبز البلدي بالفحم، مؤكدًا أن جميع الأفران بالمحافظات تم تصنيعها لتعمل بالسولار أو الغاز الطبيعي.

 

وأشار وزير التموين، خلال زيارة تفقدية لعدد من أفران الخبز البلدي المدعم ، ببورسعيد وقرية المناصرة غرب المدينة، أن الهدف من تطوير منظومة القابضة للصناعات الغذائية هو الحصول على منتج بأسعار أقل من الحالية لإعادة بيعه للمستهلك بسعر مناسب وأقل مما كان عليه طوال الفترة الماضية ..

 

وأوضح حنفي أن جهاز التجارة الداخلية بالوزارة يعكف على البحث عن إجراءات توأمة مع بعض الكيانات المشابهة بالاتحاد الأوروبي، بهدف نقل الخبرات القائمة في أوروبا إلى المجمعات الاستهلاكية في مصر.

 

وأشار إلى أنه اتفق مع رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية على عدد من الإجراءات من شأنها تخفيض أسعار عدد من السلع، على أن تطرح في الأسواق قريبًا بمناسبة شهر رمضان المبارك.

http://www.youtube.com/watch?v=zjt4Sv4qBLY

 

اقرأ أيضا:

وزير التموين: منظومة الخبز الحالية تحض على السرقة

وزير التموين: 22 مليار جنيه إجمالي دعم الخبز سنويًا

وزير التموين: حل أزمة الخبز خلال 3 أشهر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان