رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كفر الشيخ خالية من "H1N1" والسويس من " H5N1"

كفر الشيخ خالية من "H1N1" والسويس من " H5N1"

أشرف عبدالحميد - كريم عبد المعين 04 فبراير 2014 14:57

نفت الدكتورة لميس المعداوى، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، الإبلاغ عن أى إصابة بإنفلونزا الخنازير، مؤكدة خلو المحافظة من أى إصابة.

 

وقالت المعداوي: إنه تم التشديد على جميع أطباء الاستقبال فى مستشفى حميات كفرالشيخ والمستشفيات المركزية على مستوى المحافظة لرفع درجة الاستعداد والتبليغ الفورى عن أى حالات إصابة لإجراء التحاليل اللازمة".

 

ومن جانبه أكد الدكتور فريد جعفر، وكيل وزارة الطب البيطرى بكفر الشيخ على أنه شكل لجنة للمرور على الأسواق الخاصة بتلماشية وأسواق الطيور للكشف على الماشية وملاحظة الحالات المصابة لتلاشى نقل العدوى من المحافظات المجاورة كما تم تشديد الرقابة على مداخل ومخارج المحافظة لفحص الماشية المنقولة من المحافظات المجاورة إلى كفرالشيخ.

 

 وفى السويس قال الدكتور محمد العزيزي، وكيل وزارة الصحة: إنه لم تظهر أى حالات مصابة بإنفلونزا الطيور بالسويس موضحا أن جميع المستشفيات العامة بالسويس على أتم الاستعداد لمواجهة أى طوارئ أو ظهور حالات مرضية خاصة بالإنفلونزا.

 

وأشار إلى أنه تم عمل غرفة عمليات وقائية لتلقى البلاغات لأى مريض واستعداد فرق العمل من الأطباء وطاقم التمريض لتشخيص المرض.

 

من ناحيته قال اللواء العربى السروى محافظ السويس إنه طلب من إدارة التثقيف بمديرية الصحة خلال المجلس الأعلى للصحة بالمحافظة عمل ندوات وقوافل طبية وزيارات للمواقع الصناعية والشركات لتوضيح وشرح خطورة المرض وكيفية مواجهته والوقاية منه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان