رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اليوم.. وزير التعليم العالى يعقد أول اجتماع مع رؤساء الاتحادات الطلابية

اليوم.. وزير التعليم العالى يعقد أول اجتماع مع رؤساء الاتحادات الطلابية

محمد متولي 17 نوفمبر 2018 06:08

يعقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أول اجتماع برؤساء اتحادات طلاب الجامعات على مستوى الجمهورية ونوابهم، اليوم السبت، على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بحضور رؤساء الجامعات من أعضاء المجلس والدكتور محمد لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات.

 

ومن المقرر أن يستعرض المجلس، تقريرا مفصلا من الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى للأنشطة الطلابية والمشرف على الانتخابات الطلابية، عن العملية الانتخابية وتنصيب رؤساء اتحادات الجامعات على مستوى الجمهورية.

 

وفي قت سابق أعلنت وزارة التعليم العالي أسماء ورؤساء الاتحادات الطلابية ونوابهم، بعد الانتهاء من ماراثون الانتخابات أمس الخميس على مستوى الجامعات الحكومية.

 

وفازت 9 فتيات بمناصب ما بين رئيس اتحاد الجامعة، أو نائب الرئيس، وتصدرت الفتيات منصب نائب رئيس اتحاد طلاب جامعات القاهرة، وعين شمس، وحلوان، لأول مرة.

 

وتضم المستندات المرفقة، أسماء الطلاب الفائزين بمناصب رئيس ونائب رئيس اتحاد طلاب كل الجامعات الحكومية.

 

بدأت الانتخابات الطلابية بالجامعات 1 نوفمبر من الشهر الجاري وفقا للجدول الزمني الذي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وشهد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، عمليات الفرز لجامعتي عين شمس والقاهرة، لإعلان أسماء رؤساء الاتحادات ونوابهم، مشيرا إلى أن الانتخابات الطلابية مثلت عرسا ديمقراطيا على مستوى الجامعات ومرت بحيادية وشفافية تامة.

 

وطالب الوزير خلال كلمته بالجامعتين، الطلاب بضرورة أن يكونوا همزة الوصل بين الطلاب وإدارة الجامعات وتنفيذ مطالب الطلاب، واصفا الطالب غير المشارك بـ”الكسول”، وأن الانتخابات الطلابية عبر مدار تاريخ مصر أفرزت قادة كبارا وهي بداية جديدة للطلاب في حياتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان