رئيس التحرير: عادل صبري 08:34 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأرصاد تحذر من طقس الجمعة.. وخبراء ينصحون بارتداء جاكت

الأرصاد تحذر من طقس الجمعة.. وخبراء ينصحون بارتداء جاكت

أخبار مصر

شبورة وأمطار خفيفة على القاهرة والمحافظات

الأرصاد تحذر من طقس الجمعة.. وخبراء ينصحون بارتداء جاكت

وكالات - أحمد الشاعر 16 نوفمبر 2018 13:40

حذر خبراء  الأرصاد الجوية المواطنين، من سقوط الأمطار، وانخفاض درجات الحرارة ليلا، كما تقل الرؤية الأفقية في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة والساعات المتأخرة من الليل بسبب الشبورة المائية.

 

وذكر محمود شاهين، مدير إدارة التحليل بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية إن مصر تشهد فرصًا لسقوط أمطار خفيفية إلى متوسطة على السواحل الشمالية ومناطق في الوجه البحري وشمال ووسط سيناء، وتقل اليوم الجمعة، على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وقد تمتد خفيفة إلى القاهرة.

 

ووجه شاهين، بعض النصائح للمواطنين، منها: القيادة بهدوء على الطرق التي بها سقوط أمطار، وتجنب السفر إلى المناطق المعنية بسوء الأحوال الجوية والمتوقع فيها سقوط أمطار غزيرة، بجانب القيادة بهدوء أثناء فترات تكون الشبورة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية إلى مدن القناة وشمال الصعيد، بالإضافة إلى ارتداء الملابس الشتوية "وجاكت" في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، مع متابعة النشرات الجوية يوميا والالتزام بتعليمات الإدارة العامة للمرور بخصوص السرعات خاصة خلال تكون الشبورة المائية.

 

يسود البلاد، اليوم الجمعة، طقس لطيف شمالا حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا، بحسب توقعات خبراء الأرصاد.

 

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ويستمر ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال سيناء ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحر المتوسط، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

 

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة، اليوم، على محافظات ومدن مصر:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان